Menu Close

فوائد التفاح للأطفال

فوائد التفاح للأطفال

التفاح من الفواكه التي لها العديد من الفوائد المذهلة للأطفال ومنها:

– حماية الرئتين عند الأطفال، وزيادة عملها بشكل سليم، لأن التفاح يحتوي على مادة (الكوريرسيتسن) وهذه المادة مضادة للتسمم، ولهذا فهي تحمي الكثير من أجهزة الجسم ومنها الرئتين من الهواء الملوث الذي يدخل إلى الجسم.

– يعمل التفاح على تقوية اللثة والأسنان لدى الأطفال، لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، ولهذا فهو يقوم بتنظيف الأسنان من أي عوالق موجودة عليها وتؤدي إلى التسوس.

يوصى الأطباء باستخدام تفاحة واحدة كل يوم في الليل قبل وقت النوم، وذلك لأن التفاح يعمل مثل المعجون في التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم، وتساعد اللثة والأسنان على مقاومة البكتيريا الموجودة في الفم.

– التفاح يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، لهذا فإن تناول التفاح للأطفال يساعد في عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، وبالتالي حماية الجسم من التعرض للإمساك أو الإسهال بسبب سوء الهضم، كما أنه يقي الطفل من الإصابة بالبواسير.

– يحتوي التفاح على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض.

– أكل التفاح للأطفال يحميه من الإصابة بأمراض الربو والأمراض الصدرية المختلفة.

– يساعد التفاح على تنقية البشرة من الشوائب، ويساعد على زيادة نضارة البشرة.

– أكل التفاح بشكل مستمر يساعد في حماية جسم الطفل من الكثير من الأمراض السرطانية بسبب المواد المضادة للأكسدة التي توجد في التفاح.

– يعمل التفاح على تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم، وذلك لأن التفاح يحتوي على البكتين الذي يساعد في إنتاج الأنسولين في الجسم.

– يساعد التفاح على تقوية عضلة القلب، وذلك لو تم تناول هذا التفاح على الريق، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضارة في الدم.

أهمية التفاح المسلوق للأطفال الرضع
التفاح من الأكلات الآمنة تماما لو تم إطعامها للأطفال الرضع، ولكن يجب أن يتم سلق التفاح قبل أن يعطى للطفل حتى يسهل عليه بلعه.

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذه الألياف تسهل من عمل حركة الأمعاء لدى الطفل الرضيع مما يساعد على الوقاية من الإمساك.

قبل أن يتم الطفل الشهر الثامن يعطى له التفاح مسلوق بعد أن تزال القشرة، ولكن بعد أن يكون قادر على المضغ يفضل أن يعطى له التفاح بقشرة للحصول على أكبر استفادة من العناصر الغذائية الموجودة في قشر التفاح.

يساعد التفاح في نمو أسنان الطفل الرضيع في وقت مبكر، كما أنه يقي الطفل الرضيع من الإصابة بالأمراض الصدرية والبرد والسعال.

أن تناول التفاح للطفل الرضيع يمد الطفل بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الطفل، وخاصة أنه في سن النمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches