Menu Close

فائدة رياضة السباحة للجسم

فائدة رياضة السباحة للجسم

تساعد رياضة السباحة علي معالجة التهاب المفاصل،وخاصة الأشخاص الذين لديه مشاكل كزيادة الوزن، والروماتزم، كما أنها تعتبر حل أمثل للعضلات المتصلبة.
تقوم السباحة بتقوية العضلات مع الحفاظ علي شكلها وتناسقها، علي العكس من بعض الرياضات الأخري التي تعمل علي تقوية عضلات معينة دون العضلات الأخري.
تقوي العظام.
تقوم بتكبير عضلة القلب، وتساهم في ضخ الدم بشكل جيد.
تقلل نوبات الربو وتحد من أعراضه.
تقوم بتنظيم مستوي السكر في الدم.
تقوم بعمل توازن صحي للكولسترول بجسم الإنسان.
تقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلي تخسيس الجسم ، فهي تعتبر من أفضل الطرق للسيطرة علي الوزن الزائد.
تعمل علي زيادة مرونة العضلات.
فوائد السباحة في التخلص من الكرش
يوجد للسباحة العديد من الفوائد للتخلص من الكرش، فهي أزمة تواجه كلاً من الرجال والنساء،وتتمثل فوائد السباحة للتخلص من الكرش فيما يلي:

تحمي السباحة من الإصابة بأمراض القلب ، وحدوث تجلطات الأوعية الدموية.
تقلل الوزن وخصوصاً في منطقة البطن نظراً للحركة المتواصلة لكلاً من الفخذين والساقين.
تعمل علي إذابة الدهون الضارة بالجسم.
تزيد من معدل إفراز هرمون الأدرينالين.
تقوم السباحة بزيادة الحرق لدي النساء بمعدل500 سعر في الساعة.
فوائد السباحة للجنس
أوضحت دراسات أمريكية أن ممارسة السباحة لمدة ساعتين في الأسبوع تعمل علي علاج الضعف الجنسي لدي الرجال، وتعتبر وسيلة جيدة لتقوية الانتصاب، والحصول علي قدرة جنسية أفضل.

فوائد السباحة لآلام الظهر
تقلل السباحة إجهاد المفاصل ، وتعمل علي تقوية عضلات الظهر، والأطراف، والجذع،وذلك نظراً لما تقوم به الماء من توفير بطانة واقية، تساهم في عمل مساج غير مباشر للجسم.
تقوي السباحة علي البطن عضلات العمود الفقري بشكل كبير، كما أنها تساهم في التخلص من آلام الظهر.
فوائد السباحة لشد الجسم
السباحة من أهم الرياضات التي تعمل علي شد الجسم وبناء عضلات الجسم بشكل عام،وهي تعمل علي حرق السعرات الحرارية عن طريق مقاومة الماء.

فوائد السباحة للصحة الجسدية والنفسية
دعم صحة الجهاز الدوري:تقوم السباحة بتحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية،وأشارت الأبحاث إلي أنها تعمل علي خفض ضغط الدم، كما أنها تنظم مستوي السكر في الدم،والاستمرار علي ممارستها يمنع من الإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية.
المساهمة في تسكين الألم:بالرغم من أن هناك العديد من الرياضات لا تناسب المرضي وخاصة الذين لديه اضطرابات بالعظام، ألا أن السباحة تعتبر مناسبة لمعظم الحالات، وأوضحت الدراسات أنها تعمل علي تقليل حدة الألم لدي المصابين بالتهاب المفصل التنكسي.
دعم القدرة علي مكافحة التصلب اللويحي :من أهم أعراضه وعلاماته كثرة الشعور بالإرهاق والتعب، وعدم القدرة علي أداء المهام،ووضح أحد الأبحاث أن ممارسة السباحة لمدة 20 أسبوع، تؤدي إلي تخفيف تلك الأعراض ، مع تقليل شدة الألم.
المساهمة في تحسين الحالة المزاجية:أشارات إحدي الدراسات التي تم إجرائها بأحدي المدن التايوانية أن عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والمرض النفسي يشعرون بتحسن بعد ممارسة السباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches