Menu Close

علاج الحساسية بطرق طبيعية

علاج الحساسية بطرق طبيعية

1-فوائد شحم الجمل للحساسية

في فترات معينة من السنة تتزايد المتاعب الصحية للأشخاص المصابين بالأمراض التنفسية والصدرية والربو، ويُعد شحم الجمل الدواء الفعّال قي علاج مرض حساسية الصدر والربو والتهابات الجهاز التنفسي، وذلك عن طريق تناوله لوحده، أو بخلطه مع عسل النحل الطبيعي وحب الرشاد والحبة السوداء، ثمّ تناول ملعقة من هذا الخليط مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم والأخرى قبل النوم، ويجب الانتظام في تناول هذه الوصفة بشكل يومي.

فوائد شحم الجمل العامة يُسكّن آلام البواسير عن طريق دهن المنطقة بكمية قليلة من شحم الجمل بعد إذابته وتصفيته. يعالج اضطرابات الأمعاء.

يرطب الجسم ويحافظ عليه من الجفاف.

يعالج ترهلات الجسم الناتجة من فقدان الوزن الزائد أو بعد الولادة لدى النساء.
يعالج الروماتيزم وآلام المفاصل ويخلصها من التشنجات.
يفتح لون البشرة.
يقوي الرغبة الجنسية.
يعالج جفاف القدمين وتشققها خاصة منطقة الكعبين.
يعالج مشاكل الشعر المتعددة حيث يغذيه من جذوره إلى أطرافه ويزيد نعومته، كما يزيد كثافة الشعر، ويعالج مشكلة الصلع عن طريق إذابته على نار هادئة ثمّ يُطبق على الشعر ويُدلك قبل الاستحمام بثلاثين دقيقة، ويُكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
يقوي الشعر ويعالج مشكلة تساقطه وتقصفه.
يعالج مشكلة اتساع المهبل لدى النساء بعد عملية الولادة ويساعد على تضييقها عن طريق دهنه على المنطقة لمدة عشرين يوماً متتالياً.
يعالج مشكلة النحافة فيزيد وزن الجسم.

2-فوائد النشا للحساسية:

قد يتعرض الجسم للكثير من أنواع التهيجات الجلدية والحساسية، وخاصةً الأنثى بعد إزالة الشعر، لذلك ينصح باستخدام النشا للتخلص من هذه المشكلة؛ لأنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تغذي البشرة، وتهدئ تهيجها، كما أنه يخلصها من الجراثيم والخلايا الميتة العالقة بها، ويجددها، ويعطيها المزيد من النضارة والإشراق، ويمكن استخدامه بطريقةٍ سهلة وبسيطة، ولا تحتاج لكثيرٍ من الوقت والجهد، وتوفر الكثير من التكاليف المادية لشراء المستحضرات الكيميائية لعلاج الحساسية.

علاج الحساسية بالنشا:

لعلاج الحساسية باستخدام النشا نحتاج إلى ملعقة كبيرة من النشا البودرة، وثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد، وكوب من الماء البارد، ونخلط هذه المكوّنات بشكلٍ جيد، ثم نضعها على البشرة لمدة ثلاث ساعات متواصلة، ثم نغسل البشرة بالماء البارد، ويمكن أن نكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً لنحصل على نتائج فعالة، لذلك يدخل النشا في صناعة بودرة الأطفال للتخلص من التسلخات الجلدية.

فوائد النشا للجسم :

يحافظ على صحة البشرة وإشراقها، ويزيد لمعانها، ويزيل البقع التي تظهر بطريقة مزعجة على الوجه؛ لأنّ النشا يحتوي على فيتامين أ الذي يخفي البقع والحبوب، ويفتح لون البشرة، كما يخفف علامات التقدم في السن، والتجاعيد.

يعد من أهم المواد الطبيعية التي تحافظ على صحة الجلد؛ لأنه يخلصه من الخلايا الميتة ويجددها، وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الكالسيوم والحديد. يستخدم في تسكين الآلام الناتجة عن آثار لدغات الحشرات على الجسم.

يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، وخاصة الشامبو الخاص بالشعر الدهني، حيث يجفف الشعر من الدهون الزائدة، كذلك يخلصه من التقصف، ويزيد كثافته ونموه، ويحتوي على كثيرٍ من مضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر للحفاظ على لونه الطبيعي.

يمد الجسم بالطاقة الكبيرة التي تساعد الإنسان على الحصول على الكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لبناء الجسم.

يدخل في تحضير وصناعة الكثير من الحلويات، بأنواع مختلفة ولذيذة، وبعض المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس؛ كقمر الدين، والسحلب.

3-فوائد زيت الزيتون للحساسية:

يقلل الطفح الجلدي.
يحدّ من الحكة واحمرار الجلد. يمكن استخدامه عن طريق وضع كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون على أماكن الحساسية، وتركه مدّة خمس دقائق.

فوائد زيت الزيتون العامة

يعتبر من الزيوت الهامة التي يتم استخدامها في أنظمة التخسيس المختلفة؛ لاحتوائه على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحراريةٍ، هذا عدا عن احتوائه على الدهون غير المُشبعة.

يساهم في إنتاج الكولسترول الجيّد في الجسم، وبالتالي يقي من الكولسترول الضار؛ لاحتوائه على مادة البوليفينول.

يكبح الشهية، وبالتالي يُساهم في إنقاص الوزن.

يحافظ على صحة الدماغ، وبالتالي يقي من الزهايمر والخرف، ويمكن استخدامه بتناول ملعقة كبيرة منه يومياً.
يقلل الاضطرابات المعوية المختلفة، مثل: صعوبة الهضم، والإمساك. يقي من سرطان القولون.
يُحسن ويُحافظ على صحة الجهاز العظمي؛ لاحتوائه على عنصر الكالسيوم.

يزيل المكياج عن البشرة، وذلك من خلال غمس قطنة نظيفة بالزيت، ثمّ مسح المكياج بها. يزيل الخلايا الميتة والتالفة عن القدمين، وذلك من خلال خلط ربع كوب من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم تطبيق الخليط على القدمين، وتدليكهما مدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.
يُنظف الشعر من الفطريات والقشرة بفعالية، ويمكن استخدامه بوضع ربع كوب من الماء، وعصير الليمون، وزيت الزيتون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتدليكها مدّة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء والصابون.

يعالج مرض السكري؛ لاحتوائه على عنصر الكبريت بكثرة. يعالج التهاب المفاصل والانتفاخات، ويمكن استخدامه من خلال خلط رأس من الثوم المدقوق، ومئتي جرام من زيت الزيتون في وعاء، ثم تطبيق الخليط على أماكن الالتهابات وتركه مدّة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء. يضبط نسبة ضغط الدم.

يقلل التهابات اللثة، كما يحافظ على صحة الأسنان.

يعالج الحروق بفعالية، ويمكن استخدامه من خلال خلط كمياتٍ متساويةٍ من الماء، والزيزفون، وزيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن الجروح وتركه حتّى يجف تماماً.
يزيل التشققات عن الشفاه، وذلك من خلال تطبيق كميةٍ قليلةٍ منه على الشفاه، وتركه حتّى يجف تماماً.

يُقلل من جفاف وهيشان الشعر، وذلك من خلال تطبيق كميةٍ قليلةٍ منه على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه مدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches