Menu Close

عدد دول العالم

عدد دول العالم

يُعتبر عددُ دول العالم من الأمور التي عليها خلاف، وذلك يعود لوجود بعض المناطق المتنازع عليها بين بعض الدول، حيث تُوجد مئة وثلاث وتسعون دولة، وهي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتُوجد دولتان مراقبتان، لكنّهما غير عضوتين في الأمم المتحدة، هما فلسطين، والفاتيكان، بذلك يصبح عدد الدول مئة وخمساً وتسعين دولة، إضافة إلى دولة كوسوفو وهي دولة مستقلة، لكنّها ليست عضوة في الأمم المتحدة، فيصبح عدد الدول بذلك مئة وستاً وتسعين دولة، كما تُوجد دولة تايوان المتنازع عليها من قبل جمهورية الصين الشعبية على الرغم من إعلان استقلالها عام ألف وتسعمئة وتسعة وأربعين، ودولة جنوب السودان التي تعتبر من الدول الحديثة في العالم، حيث حصلت على استقلالها عام ألفين وأحد عشر.

أحدث دول العالم تُوجد مجموعة من الدول التي ظهرت حديثاً منها:دولة جنوب السوادن، حيث تُعتبر من أحدث الدول في العالم، حصلت على استقلالها في عام ألفين وأحد عشر. دولة كوسوفو، والتي انفصلت عن صربيا ونالت استقلالها عام ألفين وثمانية.

دولة مونتينيغرو، وانفصلت عن صربيا، وحصلت على استقلالها عام ألفين وستة. الدول التي ظهرت نتيجة انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث يصل عددها إلى أربع عشرة دولة. الدول التي ظهرت نتيجة انهيار يوغسلافيا السابقة حيث يصل عدد الدول التي ظهرت إلى سبع دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches