Menu Close

طقوس وعادات الهندوس الغريبه

طقوس وعادات الهندوس الغريبه

التحية الهندوسية الناماستي
الناماستي “Namaste” ، في الثقافة الهندوسية ، يحيي الناس بعضهم البعض من خلال ضم اليدين والوقوف مثل الشجر ، وهذا ما يعرف باسم “ناماسكار”. عمومًا ، وهذا هو رمز الاحترام ، والضغط على أطراف الأصابع معًا يقال إنه ينشط نقاط معينة والتي تساعدنا على تذكر ذلك الشخص لفترة طويلة .

مهرجان “Aadi Festival “
حيث يستضيف معبد ماهالاكشمي البالغ من العمر 800 عام في منطقة كارور في تاميل نادو تقليدًا غريبًا هو مهرجان آدي التاميل الهندوسي ، حيث يكسر الكاهن في المعبد جوز الهند على رؤوس المصلين الذين يعتقدون أنهم سيحصلون على رغباتهم عن طريق القيام بذلك.

احتفال “Theemithi”
هو احتفال غريب يمشي فيه الهندوس على النار يتواجد في أجزاء من تاميل نادو ، بمشاركة مصلين يمشون فوق حفرة مملوءة بالحطب الساخن المحترق ، ومعظم المصلين الذين يشاركون في هذه الطقوس من الذكور ، وفي معظم الأحيان يفعلون ذلك مع وجود قدر من الماء أو حتى الحليب على رؤوسهم ، والمقصود منها أن تكون بمثابة فرصة للناس للتعبير عن دينهم وإثباته وإعادة تأكيده .!

رقصة “Theyyam”
تتواجد تلك الرقصة في ولاية كيرالا ويطلق عليها “رقصة الآلهة” ، لها رقصة وطقوس مختلفة من قِبل بعض السكان المحليين الذين يعتبرون وقت Theyyam ملكًا لإله معين ، ولآلاف السنين يتم تنفيذ هذه الطقوس في المزارات المحلية وأحيانًا تختلف الطقوس من قرية إلى أخرى ، مع التضحية بالدم من قبل الذبح للآلهة .

إسقاط الرضيع من أعلى لجلب الحظ السعيد
لوحظ في مجموعة من الأماكن في جميع أنحاء الهند الطقوس المثيرة للجدل والمرعبة منها إسقاط الرضيع من ارتفاع 50 قدمًا على قطعة قماش يحملها عدد قليل من الرجال في القاع. يمارسها الهندوس ، ومن المفترض أن تجلب الثروة جيدة للطفل. تمارس هذه الطقوس ،ومنذ نصف قرن ، أشهرها في بابا عمر درغا في سولابور ، ماهاراشترا.

عبادة الثعبان
Nag Panchami هو مهرجان هندوسي يحتفل به عبدة الثعابين لوحظ أنه موجود في مختلف أنحاء الهند ، ويقال إن قرية Baltis Shirale بالقرب من مومباي تستضيف واحداً من أعظم مراسم عبادة الأفعى في الهند ، وتتباهى بالزوار القادمين من جميع أنحاء العالم ليشهدوا المهرجان ، ويتنوع الحفل في جميع أنحاء الهند ، حيث تعبد الثعابين الحية في ولاية البنغال وأسام وأوريسا ، وما إلى ذلك ، بينما في البنجاب يوجد ثعبان ضخم على شكل عجينة (مصنوعة من الدقيق والزبدة تساهم القرية بأكملها في إعداده).

حفلات زواج الحيوانات
في الغالب في المناطق الريفية في ميغالايا ، آسام ، ماهاراشترا ، وكارناتاكا ، تعتبر الطقوس غير المعتادة إلى حد ما هي زواج الحيوانات – ومعظمها من الضفادع – لإرضاء آلهة المطر .! وحفلات الزفاف تجري في احتفالات عامة كثيرة ، ويتم ترتيب حفلات الزفاف أيضا بين الكلاب أو الحمير ! ويعتقد الممارسون لذلك أن حفل الزفاف سيجلب الرياح الموسمية لقرية .

وضع الأصنام في الماء
يتم الاحتفال بالكثير من المهرجانات الهندوسية الكبرى في الهند من قبل المعابد الهندوسية والتي تحصل على أصنام للآلهة المختلفة المصنوعة حسب الطلب والتي يكرمونها بطقوس مختلفة على مدار اليوم ، وينتهي المهرجان بعد ذلك حيث تغمر الأصنام جسم مائي قريب من Ganesh Chathurthi إلى مهرجان Durga Puja ، هذه ممارسة مبالغ فيها في بعض أجزاء الهند ، وتدل الممارسة عادة على التطهير والبداية الجديدة .

طقس حريق معهد Kateel
يوجد هذا الطقوس في مانجالور المعروفة أيضًا باسم أجني كيلي ،يضم مئات من المصلين الهندوس الذين يرمون سعف النخيل المحترقة على بعضهم البعض معتقدين أن القيام بذلك سوف يسترضي الإلهة ، وينقسمون إلى مجموعتين يرمي المشاركون ، وهم رجال عادةً ، مشاعل نخيل مشتعلة على المجموعة المعارضة من مسافة تتراوح بين 10 و 15 مترًا ، بهدف ضرب أكبر عدد ممكن من المعارضين ، وأي شخص يصاب بالحروق يتم رشه بالماء.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches