Menu Close

طريقة نسخ بصمة الاصبع

طريقة نسخ بصمة الاصبع بالفيديو

الإصبع الوهمى


«الكويت أول من عرفته»
من أوائل الدول العربية التي ظهر بها تلك الإصبع السليكون البديل للبصمة، هي دولة الكويت فيستيطع الشخص أن يشتري بصمة الإصبع الإبهام ويعطيها لأحد زملائه وكأنه بالمكان، ويبصم حضور وانصراف.

«سعره وطريقة الصنع»
يبلغ سعرها بدولة الكويت 50 دينارا بالطلب، أى حوالي 3 آلاف جنيه مصري، على الرغم من أنها لا تكلف في الحقيقة سوى 500 فلس، حيث يتم تصنيعها في 3 ساعات، عن طريق الشمع والسيلكون بغلي الشمع،ومن ثم وضعه في قالب لنسخ البصمة، بعدها يقوم بسكب السيلكون لنسخ البصمة.

«الإصبع التقليد»
وبطبيعة الحال هناك من يعمل على تقليد تلك الأصبع في الأسواق عن طريق بيعه على أنه صالح لأي بصمة، فهذا أمر غير حقيقي ولكن هناك من ينخدع ويشتريه بالأسواق، فيكتشف فيما بعد أنها ليست إلا مساحات قلم رصاص، واستخدامها لا يجدي بأي نفع فلكل بصمة مقاييس خاصة، لا يمكن للمنتجات التي قد تتوافر في الأسواق أن تكون مطابقة لها على الإطلاق.

«طرق أخرى للتصنيع»
وهناك طرق أخرى لتصنيع البصمة انتشرت عبر الإنترنت بخلط كمية من السليكون السائل، مع مركب تثبيت وقطعة صلصال، أو البعض ينصح بإستخدام الشمع والبوليمر ومكونات مطبخية لصنع أصابع تمنح البصمة أو ما يُعرف بـ «المقاييس الحيوية».

«دول شرق آسيا»
وأصبحت الآن البصمات هي تجارة في دول شرق آسيا، على وجه الخصوص ويقوم الموظفون خاصةً الخليجيين بشرائها، من هناك على أنها «الأصل وليس التقليد» بمبالغ طائلة وإحضارها لبلادهم.

2-بالصلصال والحبر

مؤخرا تمكن مجموعة من الباحثين فى الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام الحبر الخاص بالطابعات مع مجموعة من الورق فى فك شفرة بصمة الإصبع، فكل ما احتاجوا إليه هو نسخة من البصمة وبعض الأدوات البسيطة و15 دقيقة من الوقت، ونجحوا فى فتح هواتف سامسونج وهواى المزودة بميزة بصمة الإصبع وخداع ماسحى البصمة، ولكنها فشلت مع هاتف ايفون 6s.

الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches