Menu Close

طريقة عمل الحمام المغربي

من الممكن أن نقوم بعمل الحمام المغربي في المنزل من خلال إتباع هذه الخطوات :

المكونات
1- الطين المغربي.

2- مقدار من الماء والعسل.

3- صابون مغربي.

4- منشفة.

5- ماء ورد.

طريقة التحضير
1- في البداية يتم تجهيز الطين المغربي، ويتم وضع قطع الطين بوعاء ونضيف له كمية من الزبادي مع الماء، ومن الممكن أن نضيف له العسل وذلك لأهميته الكبيرة في تغذية البشرة.

2- ونخلط الطيب بشكل جيد، ونملأ الحمام بالبخار من خلال إغلاق باب الحمام بطريقة جيدة وإغلاق جميع نوافذه أيضًا عقب أن نملأ الحوض بالماء الساخن، وذلك لأنه من المعروف أن البخار يمثل أهمية كبيرة في فتح المسام وزيادة نعومة وترطيب البشرة، هذا بالإضافة لضرورة تناول كمية كبيرة من الماء من أجل منع جفاف الجسم.

3- ضرورة البقاء في البخار لمدة تتراوح من عشر إلى ربع ساعة، وفي حالة الدخول للحوض فلابد من الإنتظار لمدة تصل من خمس إلى عشر دقائق قبل أن نقوم بتدليك البشرة.

4- عقب أن يتم نقع الجسم بحوض الإستحمام نقوم بتدليك الجسم بطريقة جيدة بالصابون المغربي وذلك من منطقة الرجلين لمنطقة الكتفين من خلال حركات دائرية حتى يشرب الجسم الصابون جيدًا، وفي حالة وضع الصابون على الوجه فيجب تجنب ملامسته للعين والفم لمنع تهيجهم.

5- نشطف الجسم بطريقة جيدة من الطين المغربي الذي يوجد به، ومن الأفضل أن نقوم بأخذ دش بارد من أجل إغلاق جميع مسام البشرة وتجفيف الجسم بطريقة لطيفة مع مراعاة عدم فركه، وذلك لأن الفرك سوف يؤدي لإزالة المعادن المنظفة بالبشرة ويترتب عليها جعل البشرة خشنة.

6- في النهاية نقوم بوضع ماء الورد على قطعة من القماش الجافة وندلك بيها الجسم، وذلك لأنه من المعروف أن ماء الورد يحتوي على مجموعة من الخصائص المبردة للبشرة، بالإضافة لدوره الهام في الحد من الإلتهابات والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، ومن الممكن أن نضع بالنهاية زيت الأرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches