Menu Close

طريقة العناية بالشعر الكيرلي

اولا :منتجات تجنبيها:-

مادة السلفات

مادة السلفات مادة منظفة قوية، تدخل في معظم المنظفات المنزلية، وتستخدمها شركات الشامبو لأنها أرخص سعرًا للأسف، لكنها تعتبر منظفًا قويًا على الشعر وفروة الرأس فهي تنظفهما لكنها تنزع عنه زيوته الطبيعية تمامًا وتتسبب في جفاف الشعر باستخدامها المرة تلو المرة، لذلك تعتمد لورين ماسي على فكرة عدم استخدام أي منتج يحتوي على مادة السلفات، بل توصي بالتقليل حتى من الشامبوهات التي لا تحتوي عليها وتنصح بغسل الشعر بالبلسم ليكون أكثر ترطيبًا.

مادة الكحول مادة الكحول تضاف إلى الشامبو لتكون مذيبة للدهون وأي مواد مرطبة ليبدو نظيفًا، لكنه يسبب للشعر الجفاف والهيشان ويؤثر على قوة الشعر فيضعف ويتقصف.

مادة السيليكون

تستخدم مادة السيليكون لإضفاء اللمعان على الشعر ما يعطيه شكلًا صحيًا، لكنه لمعان زائف يؤثر على صحة الشعر ويغلفه فيمنع عنه الترطيب الحقيقي والتغذية الصحية، ويترك ترسبات على فروة الرأس والشعر وقد يسبب قشرة الشعر، فهو لا يذوب بالماء ويتراكم على الشعر ويمنع امتصاصه للمواد المرطبة.

ينقسم السيليكون إلى 3 أنواع أساسية

منها مركبات السيليكون غير القابلة للذوبان في الماء وهي أكثر الأنواع ضررًا لأنها تترسب على الشعر وفروته وتمنع عنه الترطيب تمامًا، والنوع الثاني هو مركبات السيليكون التي تذوب نسبيًا في الماء لكنها تترسب نسبيًا وتترك أثرًا على الشعر، بينما النوع الأخير هو النوع الآمن على الشعر لأنه يذوب في الماء وعادة ستجدينه مكتوبًا على المركبات مسبوقًا بكلمة peg.

الشمع والزيوت المعدنية

هذه المركبات تجدينها في بعض مرطبات الشعر سواء الكريمات أو الجل أو السيروم، وهي تستخدم لإضفاء اللمعان على الشعر، ويعتبر ضررها مثل السيليكون فهي تغلف الشعر وتمنع عنه الترطيب وتغلق مسام الشعر أو فروة الرأس.

ولا يمكن التخلص من السيليكون والشمع والزيوت المعدنية إلا بمادة السلفات أو الكحول التي سبق وشرحنا مدى ضررها على الشعر وتسببها في جفافه.

ثانيا:للعناية بالبشرة:-

1. استخدمي البلسم في غسيل الشعر:

بللي شعرك في أثناء الاستحمام ووزعي البلسم على الشعر وفروة الرأس مع فرك فروة الرأس بأطراف الأصابع كي تزيلي الأوساخ العالقة.

ثم اغسليه جيدا.

يمكنك القيام بهذه الخطوة مرة أو أكثر أسبوعيا حسب احتياج شعرك.

2. وزعي البلسم مرة أخرى على شعرك وليس على فروة الرأس:

ثم ابدئي في فك التشابك باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، واتركي البلسم لخمس دقائق ثم اشطفيه. واتركي بعض البلسم في الشعر خاصة في أطرافه. اشطفي شعرك في النهاية بماء بارد لغلق المسام والاحتفاظ بمظهر لامع.

3. استخدمي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر:

ستجدينها غالبا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية سيقلل هذا من الهيشان.

4. ابدئي بتوزيع منتجات التصفيف:

ضعي المنتجات وشعرك مبلل جزئيا. يمكنك استخدام المنتجات الخالية من المواد المذكورة في الصورة.

كما يمكنك أيضا استخدام البلسم الذي تستخدمينه في الغسيل كمستحضر تصفيف يترك على الشعر. لتصفيف شعرك يمكنك استخدام عددا من الطرق سواء ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه)scrunch) أو القيام بلف الخصل حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة.


اتركي شعرك يجف في الهواء:

احرصي على عدم لمس شعرك أثناء فافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة وباستخدام ملحق الديفيوزر الذي سيساعد على تجفيف التموجات وتجنب الهيشان.


6. احرصي على رفع شعرك خلال النوم:

خلال النوم احرصي على رفع شعرك للأعلى في كعكة عالية خفيفة مع عدم ربطها بشدة أو استخدمي غطاء ساتان للوسادة فأغطية الوسائد القطنية تسحب التركيب من الشعر وتزيد من الهيشان والتطاير، لإعادة تصفيف شعرك في اليوم التالي استخدمي بخاخة بها مزيج من الماء واللسمم لإعادة ضبط التموجات.

7. احرصي على عمل ماسكات لشعرك:

سواء حمامات الكرم الجاهزة أو الماسكات الطبيعية، سيساعد هذا على تغذية وترطيب شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches