Menu Close

طريقة استخدام الحلبة لالتهابات المهبل

طريقة استخدام الحلبة لالتهابات المهبل

1- نقع ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء من الماء حتى الصباح، وفي الصباح ، اشربي هذا الماء على معدة فارغة، وقومي بهذا يوميًا لمدة شهر على الأقل حتى تلاحظي تحسنًا في حالتك .

2- أو امزجي ملعقة من مسحوق الحلبة في كوب من اللبن، تناوليه مرتين يوميًا لعدة أيام حتى تهدأ الأعراض .

3- أو ضعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء الساخن لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي القليل من العسل، واشربي هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرات يوميًا كلما دعت الحاجة .

نصائح أخرى تساعد على علاج الالتهابات
1- استخدم الخل الأبيض أو خل التفاح، من خلال إضافة 1/2 كوب إلى حمام التشطيف بماء فاتر، والجلوس به لبضع دقائق .

2- تناول الزبادي اليوناني العادي، يساعد أيضا في علاج الحالة، لذا تناولي مقدار 2 كوب في اليوم .

3- شطف المنطقة المهبلية مع زيت شجرة الشاي المخفف، فزيت شجرة الشاي هو مطهر ويمكن إضافة بضع قطرات إلى حمامك، يحتوي زيت شجرة الشاي أيضًا على مضادات جراثيم طبيعية بالإضافة إلى مركبات مضادة للفطريات، تساعد في قتل الجراثيم التي تسبب التهاب المهبل البكتيري، كما أنه سيكافح الرائحة النكراء الشائعة مع التهاب المهبل البكتيري .

ضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى وعاء صغير من الماء الدافئ وحركيها جيداً، استخدميها لشطف المهبل، وقومي بذلك مرة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، هناك خيار آخر هو إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وثلاثة أكواب من الخل الأبيض لماء الحمام الفاتر، ثم الجلوس فيه لمدة نصف ساعة، اتبعي هذا العلاج كل يوم لمدة شهر واحد أو شهرين حسب الحاجة .

الحلبة تقلل من الالتهاب داخل الجسم
الحلبة تساعد على منع الالتهاب داخل الجسم ، مثل: قرح الفم ، والدمامل ، التهاب الشعب الهوائية ، والعدوى من الأنسجة تحت سطح الجلد ، والسل ، والسعال المزمن ، والسرطان ، وأمراض الكلى، واكتشف أن الحلبة لها صفات طبية ، بما في ذلك إدارة الاضطرابات الأيضية والتغذوية مثل مرض السكري، والحلبة تؤدي إلى إبطاء امتصاص السكريات في المعدة وتحفيز الأنسولين، ويقال أنها تكسر الطاقات العالقة والالتهاب البارد داخل الجسم، والخاصية المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة من الحلبة تحارب الالتهاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches