Menu Close

طريقة ازالة شعر الوجهه بالمنزل

*********************************طريقة ازالة شعر الوجهه بالمنزل***********************************

اولا:ازالة شعر الوجه عن طريق نتف الشعر بالملقاط:-

امسحي وجهك بمنشفة دافئة لتنعيم وتطرية البشرة قبل البدء.

حددي الشعرات التي تريدين إزالتها.

انزعي شعرة في كل مرة أثناء شد الجلد.

اسحبي أو انزعي الشعر دائمًا في اتجاه نمو الشعر.

ثانيا:ازالة شعر الوجه بأجهزة إزالة الشعر

الإمساك بجهاز إزالة الشعر في زاوية 90 درجة. شد البشرة ثم تحريك جهاز إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر. مرري جهاز إزالة الشعر ببطء على وجهك لتجنب كسر الشعر، وتجنبي الضغط بشدة على البشرة.

ثالثا:ازالة شعر الوجه بالشمع:

اغسلي يديك، ونظفي وقشري وجهك. ضعي الشمع على البشرة مع إحكام شدها. انزعي شريط الشمع بقوة في اتجاه نمو الشعر. قومي بإزالة الشمع المتبقي بزيت الأطفال، ثم رطبي بشرتك عند الانتهاء.

رابعا:ازالة شعر الوجه بالخيط أو الفتلة:

الخيط هو خيار آخر لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه على الشفة العلوية والوجه والذقن، وتستخدم هذه الطريقة خيطًا يزيل الشعر من بصيلاته، ويمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من الحلاقة أو الملقاط، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة لا تسبب نمو الشعر تحت الجلد. إزالة الشعر بالخيط لا يشمل المواد الكيميائية، لذلك لا يوجد خطر حدوث تفاعل في الجلد، على الرغم من أنك قد تعاني من ألم بسيط أو عدم ارتياح لأن الخيط يزيل الشعر من الجريبات، ولتقليل الألم، يمكن تطبيق كريم تخدير على الوجه، أو ضعي كمادات دافئة. إزالة الشعر بالخيط ليس خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من حب الشباب، حيث يمكن أن يؤدي الخيط إلى تفاقم الحالة.


خامسا:ازالة شعر الوجه بكريمات إزالة الشعر:

ضعي طبقة من الكريم على شعر الوجه غير المرغوب فيه. اتركي الكريم على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق. استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالة الكريم والشعر. اشطفي وجهك بالماء واتركيه حتى يجف.

اقرأ المحتوى الأصلي على موقع كل يوم معلومة طبية: https://www.dailymedicalinfo.com/view-article/%d8%a7%d8%b2%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%87/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches