Menu Close

طرق واساليب التخلص من دهون الكبد

طرق واساليب التخلص من دهون الكبد

أولاً :- العمل على إتباع نظاماً صحياً متوازناً ، و سليماً ، و ذلك يكون من خلال التنويع بيم المواد الغذائية المختلفة مثال ( الخضروات ، و الفواكه ، و اللحوم ، و الحبوب ، و البقوليات ) مع مراعاة تجنب الدهون ، و لذك بقدر الإمكان ، و خصوصاً من المصادر الحيوانية مع مراعاة التركيز على الألياف إضافةً إلى الفيتامينات ، و خصوصاً فيتامين (ج) ، و فيتامين (أ) ، و فيتامين (هــ) بالعلاوة على مضادات الأكسدة مثال ( البروكلي ، و الكرنب ، و الطماطم ، و الرمان ، و العنب ) من أحد الأطعمة المفيدة إلى درجة عالية في التخلص من الدهون الخاصة بالكبد .

ثانياً :- الحرص على ممارسو الرياضة ، و بشكلاً منتظماً بل من الممكن ممارسة المشي فقط لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة يومياً كأسهل نوعاً من الرياضة التي يمكن للفرد إتباعها حيث يفضل تلك الأنواع من الرياضات التي تحتاج إلى بذل طاقة أكبر إذ أن حدوث التعرق العالي للجسم سيعمل على تخليصه بوتيرة أسرع من الدهون الزائدة ، و ذلك راجعاً إلى حرقها ، و خروجها على شكل عرق .

ثالثاً :- القيام بتناول المنقوع الخاص بالحمص الأحمر ، و ذلك لعدة مرات في اليوم الواحد إذ يجرى عملية تحضيره من خلال نقعنا لكمية من الحمص الأحمر في داخل ماء مغلي .

رابعاً :- الحرص على شرب المنقوع الخاص بالقسط الهندي ، و ذلك بمعدل مرتان ، و بشكلاً يومياً إذ تجرى عملية تحضيره من خلال إضافة ملعقة ملعقة صغيرة من القسط الهندي إلى كوباً من الماء المغلي.

خامساً :- استعمال الزيت الخاص ببذور الكتان في عملية التحضير الخاصة بالطعام أو بإضافته على السلطات ، و ذلك راجعاً إلى عمله الجيد على الإقلال من نسبة الكوليسترول في الدم .

سادساً :- الحرص على شرب شاي الزنجبيل ، و لعدة مرات ، و بشكلاً يومياً أو شرب العصير الخاص بالليمون من غير تحلية او من خلال تحليته بالعسل .

سابعاً :- شرب ذلك المنقوع الخاص بنبات الأملج أو البابونج ، و القاطونة ، و ذلك بمعدل مرتين في اليوم ، و يفضل صباحاً ، و مساءا حيث يتم تحضير المنقوع بإضافة ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من كل نوع إلى ما مقداره لتراً واحداً من الماء المغلي .

ثامناً :- الإكثار من تناول السوائل ، و الماء ، و بشكل عام فالجسم بحاجة إلى ما يعادل مقداره الثمانية أكواب من الماء يومياً كحد أدنى ، و ذلك راجعاً إلى كون السوائل تعمل على تسهيل عمل الكليتين على إخراج السموم التي تصل إليها من الكبد إلى خارج الجسم ، و بالتالي تخليص الجسم منها .

تاسعاً :- التركيز على استعمال بعضاً من أنواع الخل مثال خل التفاح في الطعام ، و الأغذية الخاصة بنا حيث يمكن وضع ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم منه مع السلطة أو عن طريق تناولنا له مخلوطاً بالماء مع مراعاة عدم الإكثار العالي من تناوله .

عاشراً :- إعداد ما مقداره كوباً من الماء المغلي المضاف إليه أعواداً من القرفة ، و تناوله لعدة مرات ، و بشكلاً يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches