Menu Close

طرق مختلفة لاستخدام الصبار و فوائدها الصحية

طرق مختلفة لاستخدام الصبار و فوائدها الصحية

لقد ولت الأيام التي كان فيها الألوة فيرا مجرد نبات محفوظ بوعاء يجلس على حافة النافذة الخاصة بك ، ويزيد ديكور منزلك. تستخدم تقليديا لتهدئة الجلد من الطفح الجلدي والحروق ، وقد حفر الصبار مكانه لسبب وجيه في حياتنا اليومية.

الصبار نبات عصاري ذو أوراق خضراء كثيفة تنمو بشكل أفضل في الظروف الاستوائية. مع القليل من الجهد أو بدون مجهود ، فإن زراعة الصبار أمر سهل إلى حد ما طالما أنك لا تفرط في الماء. وفقًا للفولكلور المصري والمنحوتات الحجرية التي يعود تاريخها إلى 6000 قبل الميلاد ، كان الصبار معروفًا باسم “نبات الخلود” ومُهدى إلى الفراعنة.

مع الأخذ في الاعتبار كل ما يقدمه لفائدة جسم الإنسان ، فإن الألوة فيرا هي كنز من الخصائص. يستخدم الصبار منذ قرون للجمال والصحة للمساعدة في علاج الالتهابات والالتهابات والحروق وعسر الهضم والتورم ، والقائمة تطول.

تعدد الفوائد التي يرتبط بها الألوة فيرا تجعله علاجًا منزليًا لا مثيل له موثوق به ليشمل مجموعة من الأمراض تحت مظلة العلاج.

1. أكلها نيئة

يمكنك استخلاص الجل من أوراق الصبار واستهلاكه مباشرة. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا مزج هلام الصبار في العصائر والعصائر. يمكن أيضًا أن تتناسب النكهة الخفيفة والملمس الزلق للألوة فيرا مع تتبيلات السلطة محلية الصنع.

2. اشربه كعصير الصبار

الصبار غني بالعناصر الغذائية التي تعتبر مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. قد يكون شرب عصير الصبار وحده وسيلة للحصول على فوائد الصبار بسهولة.

ما عليك سوى قطع الحواف المسننة ومزج جل الصبار ولحم الصبار بالماء لتحضير عصير الصبار.

بعد أن تمتزج ، يمكنك الغوص في كوب من عصير الصبار.

3. تقلى أو سلق جل الصبار

يقلب جل الصبار مع رش مسحوق الكركم ويتبل بالملح وبذور الكمون المحمص. استخدمه كمادة مدهونة في شطائرك أو كمقبلات في وجباتك.

قم ببخار أو سلق قطع كبيرة من جل الصبار برفق. يتسبب الملمس المائي الدقيق لأوراق الصبار في ذبولها لأنها تطلق الماء وتصبح أكثر نعومة عند طهيها. يمكن خلط هذا المستحضر مع خضروات سوتيه أو مطهوة على البخار.

فوائد الصبار

على الرغم من عدم وجود أدلة قوية ، إلا أن الكثير يعتبر أن الألوة فيرا لها فوائد محتملة.

يحسن الهضم:

يحتوي لاتكس الصبار على الألوين ، والذي يمنح خصائص ملين قد تساعد في انتظام الأمعاء وفقًا لدراسة أجريت على الفئران. ضد الدواء الوهمي.

قد يساعد شرب عصير الصبار في توفير الراحة والوقاية من قرحة المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.

يهدئ البشرة:

يمكن للتطبيق الموضعي لهلام الصبار أن يهدئ ويساعد في تسريع الشفاء من مشاكل الجلد مثل الجروح والطفح الجلدي وحب الشباب والأكزيما.

شفاء الجروح:

ربما كان الصبار قد استخدم على مر العصور لشفاء الجروح من القروح ، بما في ذلك الحروق وحروق الشمس. قد يساعد تطبيق هلام الصبار في تسريع عملية الشفاء.
سلطت دراسة الضوء على فعالية هلام الصبار وخلاصة الصبار في تكاثر الخلايا وتمايزها وتطورها والتئام جروح الخلايا السائدة في البشرة.

يخفف من الحموضة المعوية:

يمكن أن تساعد الألوة فيرا في التحكم في منعكس الحمض ، وهو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة ، عن طريق تقليل إفراز حمض المعدة.

قد يخفض نسبة السكر في الدم: تشير الأبحاث الأولية التي أجريت على مرضى السكري ومرضى السكري إلى أن الصبار قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم مع خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الصبار وتأثيراته على نسبة السكر في الدم.

يقلل من آلام المفاصل:

قد يساعد الصبار في تقليل الألم والتورم في مفاصلك من آلام التهاب المفاصل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.
يمكن لعصير الصبار أن يساعد في تهدئة التهاب المفاصل عن طريق تثبيط الالتهاب المرتبط بالتهاب المفاصل وقد يساعد في إصلاح نسيج التهاب المفاصل والتهاب الأوتار.

يحافظ على نظافة الفم: الخصائص المضادة للبكتيريا للصبار تجعله بديلًا صحيًا لعلاج التهابات وإصابات الأسنان واللثة.
قم بتهدئة اللثة باستخدام مسحوق الصبار لتنظيف أسنانك ودرء أي التهابات وتقرحات في الفم وحتى ترسبات الأسنان. للحفاظ على صحة لثتك ، قم بالغرغرة بفمك بعصير الصبار قبل البلع.

يقلل من قشرة الرأس:

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للفطريات ومرطبة تجعله حلاً عمليًا لتقليل قشرة الرأس. تشير التجارب السريرية إلى أن الاستخدام المنتظم للصبار مرتين يوميًا لمدة 4-6 أسابيع يمكن أن يقلل من قشرة الرأس.

الاحتياطات والآثار الجانبية لاستهلاك الصبار

يعد تقييم الآثار الجانبية للصبار أمرًا إلزاميًا خاصةً لأنه لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية لدعم استخدامه كعلاج.

الاعتدال والاحتياطات هما المفتاح لجني فوائد الألوة فيرا بكل معنى الكلمة. بشكل عام ، تحدث مع طبيبك قبل إضافة الصبار إلى نظامك الغذائي.

تجنب استخدام لاتكس الصبار أو منتجات الصبار كاملة الأوراق إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز الهضمي مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي لأنها يمكن أن تهيج أمعائك. (16)
يمكن أن يؤدي استهلاك عصير الصبار في مرضى البواسير إلى تفاقم حالتهم.
يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط لعصير الصبار الإمساك.
يمكن أن تؤدي جرعة غير مناسبة من لاتكس الصبار إلى مشاكل في الكلى والكبد.
يمكن أن يسبب وجود أنثراكينون في الصبار الإسهال لدى النساء المرضعات والأطفال دون سن 12 عامًا.
يمكن أن تحفز جودة الصبار المسهل والمتهيجة تقلصات الرحم لدى النساء الحوامل وتؤدي إلى الإجهاض وحتى التشوهات الخلقية
يرتبط شرب عصير الصبار بزيادة إنتاج الأدرينالين ، والذي يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
من المعروف أن تناول عصير الصبار غير المعالج يسبب الجفاف وعدم توازن الكهارل في الجسم. كما أنه يغير لون البول إلى اللون الوردي أو الأحمر.
لا ينصح باستخدام لاتكس الصبار للأطفال وكبار السن لأنه يمكن أن يستنفد مستويات البوتاسيوم من الجسم ، وخاصة خلايا بطانة الأمعاء. هذا يمكن أن يسبب الضعف والعضلات اللينة وعدم انتظام ضربات القلب.
يمكن أن يسبب استهلاك عصير الصبار لأكثر من عام داء كاذب القولون ، وهو سبب محتمل لسرطان القولون والمستقيم. ارتبط تناول جرعات عالية من الصبار أو المسهلات المماثلة بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.
تقييد استخدام الصبار حوالي أسبوعين قبل الجراحة لأن الصبار يمكن أن يغير مستويات السكر في الدم أثناء الجراحة أو بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches