Menu Close

طرق خفض الحرارة عند الاطفال

طرق خفض الحرارة عند الاطفال

1- عدم القلق من ارتفاع درجة الحرارة إذا لم تكن مرتفعة بدرجة عالية والطفل يرضع ويأكل وينام جيدًا.
2- اي ارتفاع في درجة الحرارة يمكن أن يكون فيروسى ويستمر من “48 -72” ساعة وبدون مضاد حيوى يتحسن الطفل
3- إذا كان سبب ارتفاع الحرارة فيروسي ولا يحتاج إلى مضاد حيوي يكون الطفل في تلك الحالة يستفيق جيدا وبعد إعطاء خافض الحرارة يعود لحالته الطبيعية.

وأوضح مجدي أنه عند علاج أعراض البرد منها الرشح والخنفرة وإعطاء خافض حرارة بانتظام يمكن أن يتحسن الطفل بعد 3 أيام وإذا لم يتحسن يجب عرضه على الطبيب، موضحًا ضرورة أن تحرص الأم على خفض حرارة جسم الطفل.

طرق خفض حرارة الاطفال

وكشف عن أهم الأدوية الخافضة للحرارة والتي تبدأ بـ”سيتال” أو “باراسيتامول” ويمكن أن تكون الجرعة كل 4-6 ساعات وإذا لم تحدث استجابة ولم تنخفض الحرارة يمكن إعطاء عقار البروفين ولكن بعد أن يبلغ الطفل 6 شهور، وإذا ارتفعت الحرارة أكثر ولم تتنخفض يمكن إعطاء بروفين وسيتال بالتبادل كل 4 ساعات.

وشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة إلى أن عقار الدولفين لا ينصح باستخدامه قبل أن يبلغ الطفل عام من عمره ويكون وزنه تخطى 12 كيلوجراما، ويستخدم للضرورة القصوى في حالة عدم خفض الحرارة بعد استخدام خوافض الحرارة التى تحتوي على البارسيتامول.

وأوضح أنه في حالة أن يكون الطفل مجهد وحالته الصحية ليست جيدة رغم الكشف لدى طيب والحصول على علاج يجب على كل أم أن تتأكد من إعطاء الطفل العلاج بالجرعات المنضبطة والتركيز السليم، فضلا عن حساب جرعة الدواء على حسب الوزن الطفل، وكذلك في التوقيت المناسب وحساب عدد الساعات، مؤكدا أن أي ميكروب في الجسم يأخذ مدة تتراوح من 48 – 72 ساعة لكي يموت وتنخفض حرارة الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches