Menu Close

ضوابط المتاجرة في الأسهم الأمريكية

ضوابط المتاجرة في الأسهم الأمريكية

أصدر مجلس إدارة هيئة الرقابة الشرعية ببنك الراجحي قراره رقم (485) بشأن قرار الاستثمار والتداول في أسهم الشركات من حيث الغرض والنشاط والضوابط عند التعامل مع تصرفاتها في ثلاثة أنواع:

– النوع الأول: شركة محدودة لها الأغراض والأنشطة المسموح بها. يمكن لهذه الشركات استثمار وتسويق حصصها وفقًا لشروط البيع وأحكامها.

– النوع الثاني: الشركات التي لها حصص وأنشطة محظورة ، مثل: شركات الكحول والتبغ ، ولحم الخنزير ، وشركات الألعاب ، وشركات الربا ، وشركات المقامرة ، وصناديق الاستثمار الإباحية ، والشركات المتخصصة التي تتعامل مع إدارة الديون. لا يمكن لهذه الشركات الاستثمار وتسويق أسهمها على الإطلاق.

– النوع الثالث: الشركات المساهمة التي تكون أغراضها وأنشطتها مسموح بها ، ولكن في بعض المعاملات قد يكون هناك أشياء محظورة ، مثل التعامل مع الربا من خلال القروض أو الودائع. قررت الهيئة هذا النوع (النوع الثالث) من الشركات العامة المحدودة على النحو التالي:

ضوابط التعامل مع الشركات المساهمة
يجب النظر إلى الاستثمار والتفاوض على أسهم هذا النوع من الشركات المحدودة العامة على النحو التالي:

– جواز التعامل مع تصرفات هذه الشركات محدود بالضرورة. إذا كانت هناك شركات ملتزمة بتجنب التعامل مع الربا وتلبية الحاجة ، فيجب أن تكون راضية عن أشخاص آخرين لا يمتثلون لذلك.

– يجب ألا يتجاوز المبلغ الإجمالي المقترض من أجل الفائدة ، سواء كان قرضًا طويل الأجل أو قرضًا قصير الأجل ، 30٪ من إجمالي القيمة السوقية ، ما لم يكن أقل من القيمة الدفترية. من أرباع السنة.

– يجب ألا يتجاوز مقدار الدخل الناتج عن مكون محظور (5٪) إجمالي دخل الشركة ، سواء كان هذا الدخل ناتجًا عن استثمارات ذات فائدة في الربا أو ممارسة المعاملات المحظورة أو حيازة محرم أو غير ذلك. إذا لم يتم الإفصاح عن بعض الدخل وتسعى إلى معرفتك ، فسيتم أخذ الحجز في الاعتبار.

– تحديد النسب المئوية يستند إلى الاجتهاد ويخضع للمراجعة حسب الاقتضاء.

– ثانيًا: إذا تغيرت شروط الشركات بحيث لا يتم تطبيق اللوائح السابقة ، فيجب إلغاء المبادرة عن طريق بيع أسهمها قدر الإمكان ، شريطة ألا تتجاوز فترة الانتظار 90 يومًا من تاريخ التغيير.

– ثالثًا: يرجع ذلك إلى معرفة أنشطة الشركة والنسب المئوية المحددة لدخول وتداول الاستثمارات في أقرب البيانات المالية الصادرة لهذا الغرض: سنويًا أو ربع سنوي أو شهريًا ، سواء تم تدقيقها أو عدم تدقيقها.

– رابعاً: لا يجوز المشاركة في تأسيس الشركات التي يوفر نظامها معاملة محظورة في أنشطتها أو أغراضها.
– خامساً: يجب أن يكون لدى المستثمر العنصر المحظور الذي يمزج بين هذه الشركات.

الاستثمار في الاسهم الأمريكية
– يمكن للمستثمرين الأفراد في الولايات المتحدة الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص الاستثمار. تشمل هذه الفرص الاستثمارات الدولية والاستثمارات المحلية التي تمنح المستثمرين التعرض الدولي ، مثل الصناديق الاستثمارية المسجلة في الولايات المتحدة والتي تستثمر في الأصول الأجنبية والأمثلة الأخرى.

يصدر مكتب SEC الخاص بتعليم المستثمرين والدفاع عنهم نشرة المستثمر هذه للمساعدة في تثقيف المستثمرين حول جوانب معينة من الاستثمار الدولي من خلال وصف الطرق التي يمكن للمستثمرين الأفراد من خلالها الحصول على معلومات حول الاستثمارات الدولية والاستثمارات التي تعرض تعرضهم الدولي – بما في ذلك القضايا والمخاطر الخاصة التي يجب مراعاتها مع هذه الاستثمارات.

هل يجب علي التفكير في الاستثمارات الدولية ؟
أحد الأسباب الرئيسية التي يستثمر بها المستثمرون الأفراد في الاستثمارات الدولية والاستثمارات ذات التعرض الدولي هي:

– التنويع (نشر مخاطر الاستثمار بين الشركات والأسواق الأجنبية بالإضافة إلى الشركات والأسواق الأمريكية) ؛ و النمو (الاستفادة من إمكانات النمو في بعض الاقتصادات الأجنبية ، وخاصة في الأسواق الناشئة).

– يجب على المستثمرين مراعاة العوامل المختلفة عند تقييم الاستثمارات المحتملة ، سواء كانت محلية أو دولية.

عائدات الاستثمار في شركات الأسهم الأمريكية
قد تتحرك عائدات الاستثمار الدولية في اتجاه مختلف ، أو بوتيرة مختلفة ، عن عائدات الاستثمار في الولايات المتحدة. في هذه الحالة، بما في ذلك التعرض لكلا الأوراق المالية المحلية والأجنبية في محفظة قد يقلل من خطر أن المستثمر سوف تخسر المال إذا كان هناك انخفاض في عوائد الاستثمار الولايات المتحدة وعوائد الاستثمار الإجمالية للمحفظة مع مرور الوقت قد يكون تقلب أقل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذا ليس صحيحًا دائمًا وأنه مع العولمة ، تتشابك الأسواق بشكل متزايد عبر الحدود. يجب على المستثمرين الموازنة بين هذه الاعتبارات والقضايا والمخاطر الفريدة للاستثمار الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches