Menu Close

شرح اوامر cmd

شرح اوامر cmd واستخدامتها

اوامر cmd
الآن يُمكن البدء في رحلة للتعرف على الأوامر التي يمكنك أن يقوم بتوجيهها إلى الجهاز، حيث توجد العديد من الطُرق التي من شأنها أن تقوم بوضع العديد من المهام على الحاسوب الخاص بك، وذلك من خلال الدخول على مدير المهام، ومن ثم الضغط على ملف، مهمة جديدة، وأخيراً اضغط على cmd، فما هي تلك الأوامر التي يُمكننا من خلالها توجيه الجهاز الخاص بنا، هيا بنا نصحبكم في جولة للتعرف عليها.

File Compare
هو هذا الأمر الذي بإمكانه التعرف على الفروقات التي توجد في النص بين الملفات.
كل ما عليك عزيزي القارئ القيام بالضغط على Fc ومن ثم اختيار المجلد، واسم الملفين.
الجدير بالذكر أن هذا الأمر به العديد من الإمكانات التي من بينها، إصدار أمر عن كطريق كتابة b/ وهو الذي يُقارن الملفات الثنائية، أما الأمر C/ فهو الذي يتغاضى عن حالة النص في المقارنة، وأخيراً أمر l/ هو الذي يُقارن نص الـASCII.
فيما يُساهم هذا الأمر في توفير الجهد على المبرمجين في التعرف على المتغيرات التي طرأت على النسختين.
Ping
هو هذا الأمر الذي يُساهم في الحاسب الآلي بشبكات الإنترنت، إذ أن كتابة الأمر بينج Ping متبوعاً بعنوان Ip أو العنوان الخاص بالموقع فإنه على الفور يُرسل باقات اختبار للعنوان المحدد.
وكذا فنجد أن أن الباقة إذا ذهبت وعادت مرة أخرى فهذا يعني أنها متصلة بالشبكة.
ولكن في حال ما إذا لم تصل فإن هناك شيء يمنع الاتصال بين الرواتر والحاسوب، حيث نجد في هذه الحالة أن أساس المشكلة هي التي تتمثل في فشل التواصل مع أجهزة الاتصال.
DriverQuery
هو هذا الأمر الذي يقوم بالتعرف على قائمة البرامج الموجودة على الحاسوب، كل ما عليك القيام بطلب هذا الأمر الذي يُسمى الـdriverquery، وكذا فهو الذي يُمكن توسيعه من خلال الضغط على driverquery-v، وهو الذي بإمكانه الاطلاع على المجلد المثبت بداخله برنامج التشغيل.
Taskkill
هو هذا الأمر الذي بإمكانه إغلاق الملفات على الفور، وذلك من خلال إعطاء أمر taskkill_im والذي يُتبع بكلمة .exe، كما يوجد أمر أخر بإمكانه التخلص من الملفات المفتوحة وذلك بالقيام بكتابة الأمر taskkill_pid وإرفاقها بمصطلح الـprocess ID.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches