Menu Close

شارع الفن فى مدينه ابها

شارع الفن فى مدينه ابها

تم افتتاح ذلك الشارع الذي قد تكون تسميته جديدة على مسامع المواطنين في المملكة إلا أنه كان بالفعل اسم على مسمى ، حيث يتمتع بالعديد من المزايا الجميلة ، صمم هذا الشارع لينافس العديد من الشوارع الجميلة في العالم ، حيث فاق عدد الفنانين المشاركين في الشارع 1200 فنان في العديد من المواهب في مجالات الرسم والإنشاد وألعاب الخفة والألعاب الرياضية الصعبة والاستعراض والتمثيل واستعراض السيارات الكلاسيكية التي يملكها أصحابها كهواية وكذلك الدراجات النارية واستعراضات الفلكلور الشعبي ، وكذلك الموهوبين في العزف .

وفي عام 2016 حقق الشارع عدد زوار يبلغ أكثر من ثلاثين ألف زائر يومياً حيث حقق في هذا الوقت ردود أفعال كبيرة على المستوى العربي .

أفضل الأنشطة في شارع الفن
من الممكن أن تستمتع بجولة في شارع المظلات المزين بصور رائعة ومبهجة والتي من الممكن أن تلتقط فيها العديد من الصور الرائعة لك ولأصدقائك وعائلتك ، مع المشي وسط العديد من الأعمال الفنية الرائعة للعديد من الفنانين الموهوبين ، بالإضافة إلى العديد من المعارض والمراسم الفنية التي تقام ، والعديد من المسارح التي يتم إقامتها للحفلات والمسابقات ، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم التي من الممكن أن تقوم بقضاء وقت ممتع مع عائلتك فيها .

وبجانب شارع المظلات هناك لوحة فنية مرسومة بمواد طبيعية ، وهي سجادة الزهور التي تم زراعتها بشكل متناسق ورائع والتي تضم الآلاف من الزهور بألوانها وأنواعها المختلفة لتشكل لوحة إبداعية مرسومة بأبعاد وتصاميم هندسية جميلة وفريدة ، حتى تصبح منظراً فنياً يستحق أن يتواجد في شارع الفن بين الإبداع والجمال المحيط بهذه الحديقة .

أثناء تجولك في الشارع تقوم بمشاهدة العديد من المعارض الفنية التي تضم أشهر وأجمل الأعمال الفنية للفنانين الذي يشاركون بإبداعهم وفنهم في شارع الفن ، والذي يضم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة التي تنم على تنوع أطياف الفنانين المشاركين في فعاليات الشارع ، مما شجع الهواة والمبدعين في نشر إبداعاتهم على جوانب الطريق ، والذي يساعد الفنانين علي توسيع مداركهم بمشاركة أعمالهم مع بعضهم البعض .

ويزيد هذا من التغذية البصرية للفنانين المشاركين أنفسهم ، ويستطيع الهواة أيضاً أن يشاركوا أعمالهم ويتعلموا من المواهب التي تشارك أعمالها وتنقل منهم الخبرات .

لم ينسى شارع الفن في أبها الأطفال ، حيث كان لهم نصيب كبير حيث يوجد في الشارع العديد من الورش المفتوحة لتعليم الرسم علي يد العديد من المدربين الموهوبين للأطفال، حتى يستطيعوا أن يقوموا بعرض صورهم ورسوماتهم التي يرسمونها بأيديهم الصغيرة لكي تعرض بعد ذلك هذه الأعمال في لوحة فنية كبير.

ولتوفير المزيد من المتعة أثناء الزيارة يقوم العديد من الفنانين والهواة بتقديم العديد من المسابقات والحفلات الفنية والفعاليات الحية التي يقدمونها .

تم إضافة النافورة الراقصة لتضفي طابع خاص للشارع لتزيده بهجة وجمال ومزيد من المرح ، فلا يفوتك مشاهدتها والاستمتاع بها والتقاط الصور عندها لك أنت وأصدقائك وعائلتك .

أما عشاق القراءة قد نالوا جانباً من الحظ في هذا الشارع الجميل حيث وفر لهم شارع الفن مكتبة شاملة لتوفير العديد من الفروع الهامة للقراء والمتابعين ، التي تحتوي على العديد من الكتب في شتى الأنواع في عالم الأدب والعلوم والفن والروايات وغيرها من المجالات التي تحقق رغبات المحبين أياً كان اتجاههم ورغباتهم .

كما أن الشارع يوجد فيه العديد من المنافذ لتقديم أشهي الوجبات والمشروبات الساخنة والعصائر، حيث يحتوي على المطاعم التي من الممكن أن تقضي فيها وقت ممتع مع عائلتك والمقاهي التي من الممكن أن تنال إعجابك أنت وأصدقائك، ومن الممكن أن تأخذوا فيها قسط من الراحة حتى تكملوا جولاتكم في شارع الفن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches