Menu Close

سلبيات وسائل الاتصال المرئي

سلبيات وسائل الاتصال المرئي

1- الإدمان من بين أكثر الأشياء التي قد أصبحت منتشرة اليوم بين الناس فقد نجد أن الكثير من الناس مدمنين مواقع التواصل المرئي على وجه التحديد فقد أصبح اليوم الخروج من المنزل بدون تلك الوسائل أمر مستحيل بالنسبة للبعض كما أن عملية الاتصال بالإنترنت أصبحت اليوم أمر ضرورة بالنسبة للبعض.

2- ضعف في الحياة الاجتماعية فقد نجد اليوم أن وسائل التواصل الاجتماعي والتي من بينها التواصل المرئي والمسموع هي المسيطرة اليوم على حياة الأشخاص حيث لا يستطيع أي منا الاستغناء عنها اليوم وقد أصبح الجميع اليوم منشغلين في تقوية الحياة الاجتماعية على التواصل الاجتماعي بدلا من تقويتها في الحقيقة بين الناس وبعضها البعض.

3- لا يوجد بها أمان أو خصوصية فقد نجد أن كافة المعلومات الخاصة بكم متاحة أمام الناس على الإنترنت بدون أي أمان أو خصوصية تذكر كما أن الصور الشخصية للشخص أصبحت اليوم مشاع أمام الأصدقاء ومن السهل رؤيتها وتحميلها على الهاتف ومن الممكن أن نجد أن الأشخاص الغير أسوياء على قدرة من تدمير حياة الآخرين من خلال التدخل في حياتهم والقيام بالكثير من الأعمال التي تغضبهم مما أكد أن تأثير تلك المواقع السلبي أكبر بكثير من التأثير الإيجابي.

4- التكاليف الباهظة بلا شك أن جميع أدوات التكنولوجيا الحديثة تتطلب اليوم من الشخص المزيد من المبالغ من أجل التعايش معها بالإضافة إلى تكاليف الإنترنت والكثير من الأمور الأخرى حتى يتمكن الشخص من استخدام تلك الأشياء بشكل يومي وهذا ما يكلف الناس الكثير من الأموال الطائلة.

5- قد يظن البعض أن الانفتاح على الثقافات والشعوب المختلفة من الأشياء التي تدفع بالشخص إلى حياة أفضل ولكن الاستخدام السيئ لتلك الميزة من الممكن أن يعود بالضرر على الأشخاص من تعلم الكثير من العادات والتقاليد التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد التي تخص كل شعب على حدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches