Menu Close

سلبيات العمالة الوافدة

سلبيات العمالة الوافدة

ارتفاع التكاليف
أحد التكاليف الرئيسية لأصحاب العمل الذين يفكرون في توظيف قوة عاملة من المغتربين هي التكاليف. في الواقع ، يأتي الموظفون المغتربون بسعر أعلى بسبب بدل الإقامة والنقل ، وحزم الانتقال ، والتأمين الصحي الدولي ، ورعاية التأشيرة. أيضًا ، عادةً ما لا يكون الوافدون متاحين على الفور للبدء ويمكن أن يكلفك وقتًا طويلاً – حتى يمكنك الانتقال واستكمال عملية التأشيرة والتكيف.

متطلبات الهجرة الصارمة
لدى الدول المختلفة لوائح مختلفة لتوظيف العمالة الوافدة ، من بين بعض الأشياء التي يجب مراعاتها من قبل الجانبين (صاحب العمل والموظف) نوع ومدة التأشيرة ، ودورها وما إذا كانت مفتوحة للمغتربين ، ومناسبة تغيير صاحب العمل. تأكد من أنك على دراية جيدة بكافة الأعمال الورقية المعنية واستشر مكتب الهجرة في بلد العمل قبل إجراء ترتيبات الوصول مع أول موظف أجنبي لديك. ضع في اعتبارك أنه إذا ساءت الأمور (حتى لو لم تكن خطأك بالكامل) ، فقد يتسبب ذلك في ضرر بسمعتك كصاحب عمل داخل البلد وفي الخارج.

الدعم المعنوي
حياة المغتربين هي تجربة مجزية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون تحديا كبيرا في بعض الأحيان. غالبًا ما تغلب على المغتربين مشاعر الوحدة والشعور بالثقافة والحنين إلى الوطن ، وليس كل المغتربين على استعداد للتعامل مع مثل هذه المشاعر الشديدة وربما الجديدة. يقال إن مزيجًا من الضائقة المذكورة سابقًا والعمل الشاق يؤدي إلى ارتفاع معدل الإرهاق بين العمالة الوافدة المحترفة. وبالتالي ، كصاحب عمل ، يجب أن تكون مستعدًا جيدًا للتعامل مع هذه الأنواع من المواقف التي لا يمكن التنبؤ بها والمتابعة مع الموظفين المغتربين لديك بشكل منتظم لمنع أسوأ سيناريو لفقد الموظفين الممتازين بسبب عوامل خارجية. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن العديد من العمال الوافدين قد يصلون مع أسرهم، التي سيؤثر تكيفها مع البلد الجديد أيضًا على أدائها اليومي.

المخاطر القانونية
قوانين ولوائح التوظيف الوطنية المتعلقة بالمرتبات والضرائب والمعاشات غالبًا ما تختلف عن السكان المحليين والوافدين. كما هو الحال مع متطلبات الهجرة ، يجب عليك التأكد من الالتزام بالمتطلبات القانونية أيضًا للبلد الذي تعمل فيه شركتك. سيوفر لك هذا الصداع بسبب الاضطرار إلى التعامل مع السلطات المحلية ، والتي قد تكون عملية طويلة ومكلفة لكل منك و الموظف الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches