Menu Close

زيوت طبيعية لتطويل الأظافر

5 زيوت طبيعية لتطويل الأظافر

زيت المر
من الزيوت الطبيعية المستخرجة من اللوز المر ويعتبر الأفضل لتسريع نمو الأظافر. فهو يحتوي على خصائص مرطبة تحمي منبت الظفر من الجفاف والأظافر من الهشاشة والتكسر.

زيت اللافندر
أظهرت الدراسات الحديثة أن زيت اللافندر الطبيعي يساعد على تقوية الأظافر ويغذي منبتها، كذلك يحافظ على رطوبتها، حيث تعمل خصائصه المضادة للبكتيريا على محاربة الجراثيم المضرة بمحيط الأظافر. وإذا كنت ممن يعانين من جفاف الجلد في محيط الأظافر، إستخدمي زيت اللافندر لأنه يساعد على ترطيب الجلد في هذه المنطقة.

زيت الليمون
يعمل زيت الليمون على التخلص من اصفرار الأظافر، كذلك يحافظ هذا الزيت على لمعانها وبريقها. كما يعمل زيت الليمون على ترطيب محيط الأظافر

زيت اللبان
ويتم استخراجه من نبات اللبان العشبي ويتميز برائحته الذكية. يعتبر زيت اللبان الطبيعي من أفضل العلاجات لتقوية الأظافر، ويحمي منبت الظفر من الإلتهابات والتقشر بفضل خصائصه المرطبة، كما يحارب هذا الزيت الفطريات التي تصيب الأظافر وتؤدي إلى بطء نموها.

زيت إبرة الراعي
أيضاً بزيت الجيرانيوم وهو من الزيوت الأساسية المفيدة للبشرة. يتمتع بخواص علاجية كثيرة، إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة للبشرة تحمي الجلد المحيط بالأظافر من الإلتهابات والفطريات، ما يسمح بنمو الأظافر بشكل أسرع. كذلك يعمل هذا الزيت على ترطيب منبت الأظافر إذ يحفظ الرطوبة داخل الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches