Menu Close

ربط الدول عملتها بالدولار

ربط الدول عملتها بالدولار
ربط العملات بالدولار هو عندما يحافظ على البلاد قيمة عملتها في سعر الصرف الثابت للدولار الأمريكي ، و يتحكم البنك المركزي في البلاد في قيمة عملته بحيث يرتفع و ينخفض ​​مع الدولار ، في حين أن قيمة الدولار يتقلب لأنه على تعويم سعر الصرف .

هناك 66 دولة على الأقل تربط عملتها بالدولار أو تستخدم الدولار كعملة قانونية خاصة بها ، و يتمتع الدولار بشعبية كبيرة لأنه العملة الاحتياطية في العالم ، أعطاها قادة العالم هذا الوضع في اتفاقية بريتون وودز لعام 1944.

– إن وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطي في العالم يجعل العديد من الدول ترغب في ربطها ، أحد الأسباب هو أن معظم المعاملات المالية والتجارة الدولية تتم بالدولار الأمريكي البلدان التي تعتمد اعتمادا كبيرا على قطاعها المالي تربط عملاتها بالدولار ، ومن الأمثلة على هذه البلدان التي تعتمد على التجارة هونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة.

– البلدان الأخرى التي تصدر الكثير إلى الولايات المتحدة تربط عملاتها بالدولار للحفاظ على أسعار تنافسية ، و يحاولون الحفاظ على قيمة عملتهم أقل من الدولار ، هذا يعطيهم ميزة نسبية بجعل صادراتهم إلى أمريكا أرخص.

– اليابان لا تربط الين بالدولار بالضبط نهجها يشبه الصين. يحاول الإبقاء على انخفاض الين مقارنة بالدولار لأنه يصدر الكثير إلى الولايات المتحدة ، مثل الصين ، تحصل على الكثير من الدولارات في المقابل. ونتيجة لذلك ، فإن بنك اليابان هو أكبر مشتر لخزينة الولايات المتحدة. الصين واليابان هما أكبر مالكي الديون الأمريكية .

– يتعين على الدول الأخرى ، مثل الدول المصدرة للنفط في مجلس التعاون الخليجي ، ربط عملتها بالدولار لأن النفط يباع بالدولار ، و نتيجة لذلك ، لديهم مبالغ كبيرة من الدولارات في صناديق الثروة السيادية ، و غالبًا ما يتم استثمار هذه البترودولارات في الشركات الأمريكية لكسب عائد أكبر. على سبيل المثال ، استثمرت أبو ظبي النفط في سيتي جروب لمنع إفلاسها في عام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches