Menu Close

خلطات الشاي الأسود لصبغة الشعر

خلطات الشاي الأسود لصبغة الشعر

من الممكن أن تستخدم الشاي الأسود في التخلص من الشيب وصباغة الشعر للحصول على الكثير من الفوائد ومن بين الخلطات الطبيعية لصبغة الشعر والتخلص من الشعر الأبيض التي يدخل بها الشاي الأسود ما يلي.

خلطة الشاي الأسود مع القهوة
من المتعارف عليه أن حبوب القهوة المطحونة أو حتى القهوة سريعة التحضير من الممكن من خلالها الحصول على درجة اللون البني في الشعر حال أن تم صباغته بها، ولكن للحصول على تلك النتيجة لفترة أطول يتم خلطها مع الشاي الأسود ويتم تحضير تلك الوصفة وفقا للمقادير والخطوات التالية.

المكونات
1- عدد 3 أكياس من الشاي الأسود أي نوع.
2- عدد 3 أكواب من الماء.
3- عدد 3 ملاعق من القهوة على أن تكون مغلية.

طريقة التحضير
1- يتم غلى الماء ومن ثم وضع أكياس الشاي بها وبعدها يتم إضافة ملاعق القهوة المغلية لها ونترك المزيج على النار لمدة 5 دقائق.

2- بعدها نترك المزيج حتى يهدأ تماما ومن خلال فرشاة الصبغة يتم فرد الخليط على الرأس ونتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر جيدا بالماء بعدها.

محلول الشاي الأسود
يتم خلال تلك الوصفة على كمية من الشاي الأسود في كمية مناسبة من الماء على أن يتم غلى الشاي لفترة طويلة من الزمن حتى الحصول على درجة غامقة من الشاي ويتم وضع محلول الشاي على الشعر لفترة تصل إلى 25 دقيقة ويتم بعدها غسل الشعر جيدا ولابد من تكرار تلك العملية من مرتين وحتى ثلاثة مرات للحصول على درجة داكنة للشعر.

خليط الشاي الأسود مع الأعشاب
يتم خلال تلك الوصفة غلي 7 اكياس من الشاي الأسود في الماء مع كمية من أوراق إكليل الجبل وكمية من الزعتر لفترة من الزمن على نار متوسطة وبعدها نترك الخليط حتى يهدأ تماما ويتم تطبيق المزيج على الشعر لفترة تصل إلى ساعتين وعلى حسب طول الشعر ومن الأفضل أن يتم غسل الشعر بعدها.

فوائد الشاي الأسود للشعر
كما يوجد الكثير من الفوائد للشاي الأسود على الشعر والتي من بينها ما يلي.

1- يساهم في منح الشعر البريق واللامعة المطلوبة كما يزيد من حيوية ونضارة الشعر ويخلصه من الكثير من المشاكل التي من الوارد التعرض لها والتي من بينها التقصف والبهتان، ومن الممكن غسل الشعر خلال الإستحمام بمحلول الشاي الأسود حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

2- يساهم في تخليص الشعر من الشعر الأبيض ومن علامات التقدم في العمر وذلك من خلال خلط كمية من الشاي الأسود مع ملعقة طعام من الملح ويتم تدليك الشعر جيدا من خلاله وبعد مرور ساعة يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

3- كما يعمل الشاي الأسود على تقوية الشعر وتقوية البصيلات ومن ثم منع تساقط الشعر كما يزيد من قدرة الشعر من التعرض إلى الكثير من العوامل والتي من بينها التقصف ومشاكل الشعر الأخرى.

4- يعد بمثابة مطهر عام للشعر ويحد من ظهور القشرة والبكتريا في الشعر بالإضافة إلى الجراثيم التي تعمل على إلحاق الضرر بفروة الرأس.

5- يحمى فروة الرأس من ظهور أي روائح كريهة أو غير مستحبة.

6- نمو الشعر سريعا حيث قد أكدت الكثير من التجارب الحديثة أن المداومة على استخدام الشاي على الشعر يزيد من قوة وجمال ونمو الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches