Menu Close

خطوات تعويد الأطفال على النوم المبكر

خطوات تعويد الأطفال على النوم المبكر

قد تعاني الكثير من السيدات من عدم قدرة الطفل على النوم المبكر ولكن من الممكن أن تقوم السيدات بأتباع الخطوات البسيطة التالية من أجل التخلص من تلك المشكلة وتعويد الطفل على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا أيضا.

1- على الأم أن تبدأ في تعويد الطفل على النوم مبكرا خلال الأعوام الأولى ولا تنتظر حتى يذهب الطفل إلى المدرسة حتى تتمكن من تعويد الطفل على الأمر كلما كان الأمر مبكرا كلما كان الأمر سهل، ولكن في حالة أن رفض الطفل النوم مبكرا وهو في عمر الدراسة على الأم أن تتحدث مع الطفل كثيرا خاصة عن فوائد النوم المبكر وأنه يتفهم كثيرا ما تقوله الأم.

2- الممكن أن تعود الأم الطفل على عدة أمور حتى يتمكن الطفل من الربط بين النوم وبين تلك العادات والتي من بينها الاستماع إلى قصة مثيرة قبل النوم أو قراءة القرآن الكريم والاستماع له أو أي من الأشياء التي يفضلها الطفل على وجه التحديد.

3- من الأفضل أن تعود الأم الطفل على بعض التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل خلال اليوم حتى تنشط العضلات الخاصة بالجسم وتهيئة الجسم إلى النوم.

4- على الأم أن تمنع المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين للأطفال حتى لا يتعرضوا إلى الأرق وقلة النوم في المساء ومن الأفضل أن يتناول الطفل الحليب الدافئ مع عسل النحل قبل الخلود إلى النوم للتخلص من حالات الأرق.

5- في حالة الأطفال الرضع على الأم أن تهتم كثيرا بنظافة الطفل قبل أن ينام وتغيير الحفاض وأن كان الطقس مناسبا من الممكن أن يستحم الطفل بالماء الدافئ قبل النوم فتلك الطريقة من الطرق التي تساهم في أرتخاء العضلات ومن ثم زيادة الرغبة في النوم الهادئ والعميق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches