Menu Close

حيوانات انقرضت حول العالم

حيوانات انقرضت حول العالم

لانقراض يصبح يقين عندما لا يكون هناك أفراد على قيد الحياة يمكن أن تتكاثر وتخلق جيل جديد . قد تصبح الأنواع منقرضة وظيفيا عندما لا يوجد سوى عدد قليل من الأفراد على قيد الحياة ، والتي لا يمكن أن تتكاثر بسبب سوء الحالة الصحية والعمر والتوزيع متفرق على نطاق واسع ، ونقص الأفراد من كلا الجنسين ، أو لأسباب أخرى .

في البيئة ، غالبا ما تستخدم الانقراض بشكل غير رسمي للإشارة إلى الانقراض المحلي ، من الأنواع التي تزول من الوجود في المنطقة المختارة للدراسة ، ولكن قد لا تزال موجودة في مكان آخر . وكما هو معروف هذه الظاهرة باسم الاستئصال . ويمكن أن يتبعه انقراض محلي عن طريق بديل من الأنواع مأخوذة من مواقع أخرى .

وحاليا هناك محاولات للإنسان للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) .

ومن الانواع التي انقرضت أمثلة : الدب أطلس ، الأرخص ، بالي النمر ، سيسكو الأسود الزعنف ، فقمة منطقة البحر الكاريبي ، ببغاء ولاية كارولينا ، نمر قزوين ، طائر الدودو ، عصفور داكن البحر ، كوغار الشرقية ، الفيل الطائر ، الضفدع الذهبي ، ، نسر هاست ، أسد البحر الياباني ، النمر ياوان ، بطة ابرادور ، الحمام الزاجل ، التيروصورات ، صابر ذو أسنان القط ، الدب القصير الوجه ، بقرة البحر ستيلر ، وحيد القرن الأسود الغربي ، صوفي العملاقة ، وحيد القرن صوفي ، الأسد البربري ، الغراب هاواي ، حمامة سوكورو ، الضفدع وايومنغ ، البونوبو ، الشمبانزي ، الغوريلا ، الأورانغوتان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches