Menu Close

حقائق ومعلومات عن الواتس اب

حقائق ومعلومات عن الواتس اب

يمكنك استخدام الواتس اب لضغط الصور ومقاطع الفيديو
أرسل مجموعة الصور وملفات الفيديو إلى أحد أصدقائك (أو نفسك) عبر الواتس اب ، ثم توجه إلى مجلد WhatsApp Media على Android أو Camera Roll على iOS للعثور على الإصدارات المضغوطة .

معرفة متى تم قراءة رسائلك
إذا أرسلت رسالة ورأيت لاحقًا أنه تم تسليمها وقراءتها ، لكنك لست متأكدًا منذ متى تم قراءتها ، فبإمكانك الإطلاع على الوقت حيث يعرض الواتس اب بضع علامات مختلفة لإخبارك عن حالة رسالتك ، فقط اضغط على أي رسالة معينة واختر ” Info “.

إعدادات مخصصة لأي جهة اتصال أو مجموعة
يمكنك إعداد أصوات مخصصة للرسائل ونغمات الرنين والاهتزاز والنوافذ المنبثقة لجهات اتصال الواتس اب ومجموعاتك ، اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه ، iOS هو الأكثر تقييدًا ، حيث يسمح فقط للأصوات ونغمات الرنين ، أما على Android ، يمكنك القيام بالأربعة جميعًا ، والانتقاء بين الاهتزازات القصيرة أو الطويلة ، وما إلى ذلك .

لا يقوم الواتس اب بتخزين بيانات المستخدم
السبب في أن WhatsApp Web يحتاج إلى هاتفك لتفعيله هو أن الشركة لا توفر خدمة تخزين رسائلك ، على عكس Facebook Messenger أو Skype ، كل ما يحتفظ به الخادم هو قائمة انتظار لرسائلك غير المسلمة ، بمجرد تسليم الرسالة إلى جهازك ، لن يتبقى شيء على الخوادم ، يمكنك بالطبع الاستعانة بالنسخ الاحتياطي واستعادة رسائلك عبر Google Drive أو iCloud .

إمكانية تنسيق شكل النص
يمكن تنسيق النص في الواتس آب من خلال إعدادات بسيطة وسهلة ، فمثلاً ليكون النص مائلاً يتم وضعه بين شرطتين سفليتين ، ولتعريض النص يتم وضعه بين علامتي النجمة ، ولتوسيط النص بخط يتم وضعه بين علامتي التلدة ، وليكون النص أحادي المسافة يتن وضعه بين ثلاث نبرات .

الاحتفاظ بالرسائل المهمة
إذا كنت تريد الاحتفاظ بالرسال المهمة لتسهيل الوصول إليها ، توجد طريقة سهلة تمكنك من ذلك وهي أن تقوم بتمييز الرسائل المهمة للبحث عنها مستقبلاً ، ولفعل ذلك فقط قم بضغطة متصلة على الرسالة ، بعد ذلك اختر أيقونة النجمة ، وبهذا يمكنك الذهاب لقائمة الرسائل المهمة وستعثر بها على كافة الرسائل التي قمت بتمييزها .

إرسال رسالة بدون أن تكتب
يُمكن لمستخدمي الايفون أن يستخدموا ” سيري ” لكي تكتب بدلاً عنهم ، فقط كل ما عليهم فعله هو إرسال الأمر الصوتي التالي : ” مرحبًا سيري . أرسلي رسالة واتساب إلى أمي …. ” أو بالإنجليزية ” … Hey, Siri. Send a WhatsApp to mum ” ، فقط عليك التأكد من أنك تستخدم النسخة الأحدث من تطبيق واتساب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches