Menu Close

حقائق وفوائد عن سمك الماكريل

حقائق وفوائد عن سمك الماكريل

1- تم ربط الأسماك الزيتية بالعديد من الفوائد الصحية، ويمكن الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن .

2- من وجهة نظر تغذوية ، تعتبر الأسماك الزيتية مصدرا جيدا للبروتين وأوميغا 3 .

3- لا ينبغي استهلاك الأسماك الكبيرة في كثير من الأحيان ، حيث يمكن أن تسبب العناصر النزرة للزئبق في الأسماك المرض مع مرور الوقت .

4- وقد اقترحت فوائد، بما في ذلك انخفاض مخاطر الاصابة بالخرف والسرطان .

الفوائد الصحية للماكريل
الأسماك الغنية بالزيوت مثل الماكريل غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة المتعددة ، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب ومن المحتمل أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل، كل من الأسماك البيضاء والدهنية هي مصادر جيدة للبروتين ، وتحتوي الأسماك البيضاء على الأحماض الدهنية ، وقد ارتبطت دراسة نشرت في دورية سجلات الأمراض الروماتيزمية بمتوسط استهلاك يومي لا يقل عن 0.21 جرام (أو 210 ملليجرام) في اليوم من أوميغا 3 ، مع خطر أقل بنسبة 52٪ من الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA)، ويقترح بحث آخر أن أحماض أوميغا 3 قد تحمي من التطور المستقبلي لالتهاب المفاصل الروماتويدي .

1- سمك الماكريل وأمراض القلب والأوعية الدموية
يمكن للماكريل الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، حيث تشير دراسة نشرت من قبل الجمعية الأمريكية للفيزيولوجيا، إلى أن زيوت السمك الدهنية يمكنها أيضًا حماية القلب أثناء أوقات الإجهاد الذهني .

2- الماكريل والحماية من سرطان الجلد
قد يحمي استهلاك السمك الدهني من السرطان المبكر وسرطان الجلد في مرحلة مبكرة ومتأخرة، وقد تم العثور على الأحماض الدهنية أوميغا 3 فيها، والتي تمنع بشكل انتقائي من نمو الخلايا الخبيثة .

3- فوائد أخرى للماكريل
تشير الأبحاث إلى أن استهلاك الأسماك الدهنية خلال الأشهر الأخيرة من الحمل ، يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على تطور الطفل الحسي والمعرفي والحركي، ولم تجد نفس الدراسة أن الرضاعة الطبيعية تقدم نفس الفوائد، وقد يكون أطفال النساء اللواتي يستهلكون سمك الماكريل والسلمون بانتظام أثناء الحمل، أقل عرضة لإظهار علامات الربو في سن عامين ونصف .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches