Menu Close

حقائق غريبه حول طيور النورس

حقائق غريبه حول طيور النورس

– تمتلك النورس جسمًا قويًا و منقار طويل و أرجلًا ممدودة وأقدامًا مستوية ، و هي تمتلك جناح رشيق ، و تميل طيور النورس إلى الشجن بأنغامها ، و حركاتها البهلوانية و الشجارات الصاخبة .

– على الرغم من أن ظهور صراخ الطيور و الاضطراب في البداية قد يبدو فوضويا للعين البشرية ، إلا أنها جزء من نظام اتصالات معقد مصمم للحفاظ على النظام بين الطيور .

– تعيش طيور النورس في مستعمرات تتكون من بضع أزواج من الطيور أو الآلاف من الطيور .

– لدى طيور النورس بنية مجتمعية قوية تعمل بفاعلية ضد الحيوانات المفترسة في مستعمرات التكاثر الخاصة بهم ، ففي حالة وجود أي دخيل بينهم فإنهم يتجمعون عليه و يطردونهم ، و في بعض الأحيان قد يدفعونه إلى البحر ليغرقوه .

– تُعد النوارس قاتمة وتتناول مجموعة واسعة من الأطعمة ، بما في ذلك الأسماك و اللافقاريات البحرية الموجودة في المياه العذبة ، سواء الحية أو الميتة ، المفصليات الأرضية و اللافقاريات مثل الحشرات وديدان الأرض ، القوارض ، الزواحف و البرمائيات والأدوات النباتية مثل كالبذور والفاكهة والفضلات البشرية والرقائق وحتى الطيور الأخرى .

– و قد لوحظ أنهم يهجمون على الحيتان الحية ، و يهبطون على الحيتان بينما يطفو على السطح ليأكلوا منه قطعًا من اللحم.

– يمكن أن تشرب طيور النورس إما المياه العذبة أو المياه المالحة ، على الرغم من أنهم يفضلون المياه العذبة ، و لديهم الغدد التي تساعدهم على ذلك ، و التي تسمى أيضا الغدد الأنفية أو الملح ،و التي تزيل كلوريد الصوديوم من مجرى الدم .

– يعتقد أن طيور النورس تكون طيور ذكية ، فهي تطوير استراتيجية و مهارات حل المشاكل ، و تستخدم طيور النورس استراتيجية لمعرفة طرق لسرقة الطعام من الحيوانات الأخرى ، كما وجدوا طريقة مثيرة للاهتمام لتناول الأسماك و تقشيره ، للوصول إلى اللحم داخل سطح القشرة الصلبة ، و تطير النوارس في الهواء و إسقاط الأسماك المقشرة ، كما يستخدمون فتات الخبز لجذب الأسماك .

– تفضل النوارس النوم على جسم هادئ من الماء ، و لكنهم سينامون في أي بقعة مفتوحة ، و معظم أنواع طيور النورس تهاجر ، حيث تنتقل الطيور إلى موائل أكثر دفئًا خلال فصل الشتاء ، ولكن مدى انتقالها يختلف باختلاف الأنواع .

– النوارس هي كائنات أحادية الزوجة تتزاوج مرة واحدة في الحياة ، و تتكاثر معظم طيور النورس مرة واحدة في السنة ولديها مواسم تكاثر يمكن التنبؤ بها لمدة ثلاثة إلى خمسة أشهر .

– بناء العش هو أيضًا جزء من ترابط الزواج ، و تقوم معظم أنواع طيور النورس ببناء أعشاشها على الأرض ، بينما تبني الأنواع الأخرى أعشاشها على مناطق مرتفعة ، مثل المنحدرات أو الأشجار .

– تلد طيور النورس ثلاث بيضات ، و تتناوب طيور النورس ذكورًا و إناثًا على احتضان البيض ، و تستمر الحضانة لمدة تصل إلى 26 يومًا ، حيث يتم تحضين الكتاكيت الصغار من قبل والديهم لمدة أسبوع أو أسبوعين ، و غالباً ما يبقى أحد الوالدين على الأقل معهم حتى يفرطوا في حراستهم ، و يقوم كلا الوالدين بتغذية الكتاكيت ، على الرغم من أنه في بداية فترة التربية ، يقوم الذكر بمعظم التغذية و الأنثى تقوم بالإطعام و الحراسة .

– تعيش طيور شابة في أسراب الحضانة حيث تتعلم كل المهارات المطلوبة للحياة المستقلة ، و يتم مشاهدتها من قبل عدد قليل من الذكور البالغين ، و العديد من الحيوانات المفترسة تأكل طيور النورس ، بما في ذلك الثعالب ، ابن عرس ، و أسماك القرش والطيور الجارحة .

– توجد طيور النورس على الكوكب مما لا يقل عن 30 إلى 33 مليون سنة ، و في العديد من الثقافات ، تعد طيور النورس رمزًا للحرية وتعدد الاستخدامات ونمط الحياة الهم ، و في رمزية الأمريكيين الأصليين ، يمثل طائر النورس موقفا هانئاً ، و براعة ، وحرية ، و يمكن اعتبار النوارس رسلًا روحيًا و غالبًا ما ترتبط بالقدرة على رؤية وجهات نظر مختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches