Menu Close

تفاصيل عن كتاب أدب الكاتب

تفاصيل عن كتاب أدب الكاتب

هو عمل كتبه النحوي الأدبي واللغوي والعالمي الشهير: ابن قتيبة الدينواري (276هـ)، في هذا الكتاب أشار إلى مجموعة كاملة من القواعد النظرية والعملية المتعلقة بالأدب العربي والتي يتعين على جميع أولئك الذين يرغبون في التعهد بأن يصبحوا كاتبًا أو متخصصين في اللغة العربية ودلالاتها. هذا يمكن أن يسمى اليوم: الثقافة الأساسية للكاتب. أراد مؤلف هذا الكتاب جعل هذا الكتاب مرافقًا لكل مؤلف أو كاتب باللغة العربية يرغب في تصحيح لغته وكتابته.

تأويل مختلف الحديث
كتاب واحد من كبار علماء السلف، الإمام ابن قتيبة، الذي أبلغ الأحاديث التي يعارضها الناس الحواس أو معنى يساء فهمها لأسباب مختلفة. مع كامل تحقيق وشروحه للمعترف بها الباحث في علم الحديث، الشيخ سالم أبو أسامة بن عيد آل الهلالي.

تأويل مشكل القرآن
– يتناول الكتاب الأشياء التي قد تبدو وكأنها مشكلة بالنسبة للشخص العادي ولكن بطبيعة الحال وجدت على الطريق من المتخصصين، المؤلف هو عالم معروف بين السلف، ابن قتيبة، مؤلف كتاب له عنوان مماثل ولكن على تفسيرات مختلفة للحديث.

– في هذا الكتاب بالتالي يتعامل مع القرآن الكريم بطرق مختلفة: أولا أكثر فصول العام كما العناصر المتناقضة أو المزعوم الأخطاء النحوية موجودة في القرآن، و أنه يستجيب ل هذه المزاعم، ثم فصولا عن البلاغة في القرآن الكريم، ثم وفقًا لسور من القرآن الكريم آيات مختلفة تربك أو تتباعد في الآراء وتثير الغموض للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches