Menu Close

تالمون ماركو مخترع برنامج viber

تالمون ماركو مخترع برنامج viber

هو رجل اعمال امريكي اسرائيلي مخترع برنامج فايبر ورئيسه التنفيذي ولد رجل الاعمال تالمون ماركو في عام 1973 في اسرائيل ، ودرس بجامعة تل ابيب بقسم الادارة وعلوم الحاسبات ، ثم بعد ذلك خدم بجيش اسرائيل لعدة سنوات وانتقل بعدها الى الولايات المتحدة الامريكية وعاش هناك طويلا .

Talmon Marco

و في عام 2010 قام تالمون ماركو بأطلاق برنامج فايبر لينافس البرنامج الشهير سكايب وظهرت النسخة لأجهزة الأندرويد في وتم تحديد 50 الف مستخدم لها وكان ذلك في عام 2011 ، وفي عام 2012 بلغ عدد المستخدمين لبرنامج فايبر 65 مليون شخص ، وتم اطلاق برنامج فايبر على اجهزة بلاك بيري وويندوز فون .

وبعد مرور شهر على ا طلاق برنامج فايبر بلغ عدد المستخدمين 100 مليون شخص مستخدم ، و في نفس الوقت تم اطلاق برنامج فايبر على انظمة تشغيل نوكيا ، و انظمة بادا لسامسونج ، وفي نفس العام تم تطبيق نظام المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية على نظام ويندوز فون بعد ان كان خاصا بأجهزة اندرويد وايفون فقط .

و في عام 2013 تم الاعلان عن اضافة تطبيق للحواسب الشخصية والمحمولة لكل من نظام التشغيل ويندوز وماك ، وفي عام 2014 تم الاستحواذ على برنامج فايبر من قبل شركة راكوتين مقابل دفع 900 مليون دولار امريكي ، وكان دور برنامج فايبر ان يعمل جميع الاتصالات الدولية صوت وصورة مجانا بشرط الاتصال بالانترنت فقط دون اي مصاريف اخرى .

ترددت الاقاويل ان برنامج فايبر يستطيع الوصول الى الاسماء والرسائل الخاصة بالهاتف و هذا لم يكن ضمن البرنامج او من صلاحياته ، ويمكن ان يحدد البرنامج موقعك الجغرافي ، وتسجيل المكالمات ومعرفة الصور وتسجيل مكالمات الفيديو باختصار يتمكن البرنامج من اختراق الجهاز ومعرفة كافة التفاصيل عن المستخدم .

وفي عام 2012 قامت وزارة الاتصالات بلبنان بحجب البرنامج على جميع شبكات الخليوي لان البرنامج اسرائيلي ، وفي عام 2013 هيئة الاتصالات السعودية بايقاب تطبيق فايبر وذلك بسبب عدم استيفائه للمتطلبات التنظيمية المطلوبة والانظمة السارية في السعودية ، و في في نفس العام تحدى تالمون ماركو بأنه سوف يخترق الحظر على برنامج فايبر وسيتم استخدامه لاحقا بدون اي موافقة من شركة الاتصالات السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches