Menu Close

اهم وافضل افلام دينزل واشنطن

اهم وافضل افلام دينزل واشنطن

Glory 1989
يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي تحدثت عن الحرب الأهلية في أمريكا إبان القرن التاسع عشر ، وقد حاز فيه واشنطن على أول الأدوار التي حملت الأوسكار إليه عن فئة أفضل ممثل مساعد ؛ وكان فيه يمثل دور جندي متمرد هارب من العبودية .

Malcolm X 1992
أحد أفضل الأفلام الدرامية التي مثلت مالكوم إكس ، ويعد من أفضل أدواره من حيث الآداء على الإطلاق ، وقد ترشح فيه للأوسكار كأفضل ممثل ولكن لم يفز بها ؛ وقد جسد في الفيلم السيرة الذاتية ورحلة المناضل مالكولم إكس وقصة إسلامه ورحلته للحج وخلافه مع الإيجا محمد .

Crimson tide 1995
قام فيه بآداء ضابط بحري على متن الغواصة “يو اس اس الاباما” ، ثم يضطر إلى عصيان أوامر قائده في أوقات عصيبة بين روسيا وأمريكا ، وسعي قوي لإيقاف حرب نووية مدمرة بين الطرفين ؛ مباراة تمثيلية بين جين هاكمان ودينزل واشنطن في إطار درامي مثير

Devil in a blue dress 1995
أحد أقوى وأجمل أدواره ، هذا الفيلم الدارمي قام فيه بآداء جندي سابق في الحرب العالمية الثانية يضطر للعمل كمحقق خاص من أجل المال بعد أن طرد ظلما من عمله ليتورط في عالم الجريمة و الفساد المكون من السياسين ورجال شرطة .

Courage under fire 1996
في شكل درامي مثير يقوم قائد دبابة بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على دبابة صديقة وذلك عن طريق الخطأ مما يؤدي إلى مقتل كابتن اسمه بويلر ويتم تغطية الأمر والتحفظ عليه من قبل الجيش ؛ يقوم العقيد بالتحقيق في أحقية أحد الجنود بوسام الشرف ليكتشف حقائقا تقلب الأمور رأسا على عقب في تصاعد للأحداث في إطار أكشن مثير .

The pelican brief 1993
يقوم فيه بدور صحفي تحقيقات ، وفي أثناء عمله سيحاول مساعدة طالبة كلية الحقوق داربي لكشف لغز اغتيال اثنين من القضاة ، ليكتشفوا عملية فساد كبيرة تتضمن عدد من الشخصيات الهامة ؛ كل ذلك في إطار درامي مثير وأداء رائع من جوليا روبرتس .

The bone collector 1999
يعد هذا الفيلم من أروع أفلام الجريمة والغموض ، ويقوم فيه بدور محقق يتعرض للإصابة أثناء مطاردة لقاتل متسلسل ليصاب بالشلل ليستعين بشرطية تقوم بدورها أنجلينا جولي في البحث عن هذا المجرم دون أن يغادر سريره ، ويعد هذا الفيلم من أقوى أدواره مع أنجلينا جولي .

The hurricane 1999
هذا الفيلم الإنساني العاطفي ، رشح فيه عن آدائه للأوسكار ولكن دون فوز ، وقد قام فيه بتجسيد دور ملاكم الوزن المتوسط روبن هوريكين والملقب بالإعصار وعن قصة اتهامه ظلما في جريمة قتل ثلاثية ليسجن ظلما قرابة الـ ٢٠ عاما قبل أن يدافع عنه شاب وأسرته ويتبنوا قضيته ، وهذا الفيلم يحمل الكثير من مشاعر عدم اليأس والتمسك بالأمل .

Remember the titans 2000
هذا الفيلم يتناول قصة حقيقية كانت قد دارت أحداثها في أوائل السبعينات لمدرب كرة قدم أمريكية تم تعيينه من قبل الولاية في مدرسة ثانوية بعد حادثة قتل أحد الطلاب ، ليكون فريق من أصحاب البشرة البيضاء و البشرة السمراء و تتصاعد الأحداث خلال الفيلم ، هذا الفيلم يعد أحد أهم خطواته ويحمل كم هائل من الطاقة الإيجابية .

Training day 2001
هذا الفيلم هو الذي حاز به على ثاني جائزة أوسكار له كأفضل ممثل ، وقد قام فيه بآداء دور الشرطي الفاسد في قسم المخدرات الذي يسعى لتجنيد شرطي جديد ولكن تخرج الأمور عن السيطرة من بين يديه وتتطور الأحداث بشكل كبير بين حرب العصابات ، أحد أكثر أدواره عبقرية وإبداعا و من أفضل الأدوار في تاريخ السينما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches