Menu Close

الوقايه والعلاج من مرض الزهايمر

الوقايه والعلاج من مرض الزهايمر

للاسف لا يوجد علاج للتخلص من مرض الزهايمر ،ولكن هناك علاجات دوائيه وغير دوائيه تعمل على التخفيف من الاعراض التى يصاب بها المريض .
من الادويه الهامه التى تعطى غالبا لمرضى الزهايمر هى ال Reminyl و ال Namenda والذان يعملا على معالجه أعراض الخرف والنسيان المرتبطة بالمرض.
كذلك يوصف الطبيب لمرضى الزهايمر العقاقير المنومه ،وذلك لان عدم انتظام النوم احد الاعراض المعتاده لمرضى الزهايمر.

ولان الوقايه دائما خير من العلاج ،خصوصا فى مرض لعين لاعلاج له كالزهايمر فينصح الاطباء باتباع بعض النصائح التى تكون فعاله فى الوقايه من مرض الزهايمر.

العقل من اهم اعضاء الجسم وهو عضو يحتاج الى التدريب والمران ، وتمارين العقل هى فى التعلم دوما اشياء جديده ،ووجد ان تعلم اللغات الجديده يحفز العقل وينشطه ويقلل من النسيان بشكل عام والزهايمر بشكل خاص.
ممارسه الالعاب الذهنيه مثل الكلمات المتقاطعه و سودوكو مهمه ايضا لمكافحه الزهايمر .
الاهتمام بتناول الاطعمه التى تحارب الزهايمر وهى :-

أحماض أوميغا 3 الدهنية والموجوده فى السلمون ،الرنجة ،التونة ، الجوز، وبذور الكتان، وزيت الزيتون.
الأطعمة الغنية بالفيتامينات C و E ويوجد فيتامين c فى الفلفل الأحمر، البرتقال، والقرنبيط، الجوافه ، الليمون والفراولة وغيرهم وفيتامين E تجده مثلا فى زيت الزيتون واللوز .
الأطعمة والمشروبات عالية الفلافونويدات والتى من اشهر مصادرها التفاح، العنب البري، والتوت البري، والجريب فروت، الهليون، والملفوف، والثوم، واللفت، والكرنب، والفول ، البصل، البازلاء، والسبانخ،و عصير الفواكه والخضار مثل البرتقال والتفاح والطماطم والرمان .
الكارى والكركم من التوابل التى يجب ان تُدخلها فى نظامك الغذائى نظرا لكونها مضادات اكسده قويه ومضادة للالتهابات وتقى من الزهايمر.
الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والموجوده فى الخضر الورقية الداكنة والفاصوليا وطبعا الفول.
شرب القهوه باعتدال وبمعدلات ثابته يقى ايضا من الزهايمر .

واهم نصيحه يجب اتباعها للوقايه من الزهايمر هى ان تكف عن الخوف من الاصابه بالزهايمر، وان تهتم بصحتك بصفه عامه ,وتأمل حدوث الافضل، خصوصا ان القلق والتوتر من الاشياء التى تضعف المناعه وترهق الاعصاب والمخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches