Menu Close

المغذيات الرئيسية اللازمة للنباتات

المغذيات الرئيسية اللازمة للنباتات

تشمل العناصر الغذائية النباتية الأساسية الكربون والأكسجين والهيدروجين الذي يتم امتصاصه من الهواء ، في حين يتم الحصول على العناصر الغذائية الأخرى بما فيها النيتروجين من التربة (تشمل الاستثناءات بعض النباتات الطفيلية أو آكلة اللحوم).

هناك 17 العناصر الغذائية الأكثر أهمية للنباتات. يجب أن تحصل النباتات على العناصر الغذائية المعدنية التالية من وسطها المتنامي: –

المغذيات الكبيرة: النيتروجين (N) ، الفوسفور (P) ، البوتاسيوم (K) ، الكالسيوم (Ca) ، الكبريت (S) ، المغنيسيوم (Mg) ، الكربون (C) ، الأكسجين (O) ، الهيدروجين (H) المغذيات الدقيقة ( أو المعادن النزرة): الحديد (الحديد) ، البورون (B) ، الكلور (الكلور) ، المنغنيز (Mn) ، الزنك (الزنك) ، النحاس (Cu) ، الموليبدينوم (Mo) ، النيكل (Ni)

تبقى هذه العناصر تحت التربة كملح. لذلك تستهلك النباتات هذه العناصر كأيون. تستهلك المغذيات الكبيرة بكميات أكبر. يساهم الهيدروجين والأكسجين والنيتروجين والكربون في أكثر من 95٪ من الكتلة الحيوية الكاملة للنباتات على أساس وزن المادة الجافة. توجد المغذيات الدقيقة في الأنسجة النباتية بكميات تقاس بأجزاء لكل مليون ، تتراوح من 0.1 إلى 200 جزء في المليون ، أو أقل من 0.02 ٪ من الوزن الجاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches