Menu Close

الفوائد الصحية للكمون الأسود

الفوائد الصحية للكمون الأسود

الكمون الاسود والسرطان
من المعروف أن الثيموكينون له تأثيرات مضادة للسرطان. الأبحاث المنشورة في Drug Discovery Today خلصت إلى أن الثيموكوينون له تاريخ طويل في مكافحة السرطان في المختبر وفي الجسم الحي (في تجارب “أنبوب الاختبار” والدراسات على الحيوانات) ، وينظم 9 من العلامات المميزة العشرة. من السرطان

يبدو أن مستخلص الثيموكينون من الكمون الأسود فعال ضد السرطانات في الدم والرئة والكلى والكبد والبروستاتا والثدي وعنق الرحم والقولون والجلد .

الكمون الاسود وداء السكري
قد يقلل الإجهاد التأكسدي من كفاءة خلايا البنكرياس التي تتحكم في إنتاج الأنسولين وإطلاقه. على هذا النحو ، يعتقد أن الأكسدة تلعب دوراً في تطور مرض السكري.

يقلل الكمون الأسود من الإجهاد التأكسدي وقد يحافظ على سلامة خلايا البنكرياس .

عندما يستهلك المصابون بالسكري غرامين من الكمون الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر ، أدى ذلك إلى انخفاض في نسبة السكر في الدم والصيام HbA1c وزيادة وظائف خلايا البنكرياس ، مما يشير إلى أن الكمون الأسود قد يكون “علاجًا مفيدًا مفيدًا في مرض السكري من النوع 2 ” .

الكمون الاسود وصحة القلب
ويرتبط استهلاك الكمون الأسود مع انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم. قد يستفيد الثيموكينون الموجود في الكمون الأسود أيضًا من خلل وظيفي في بطانة الأوعية الدموية ، والذي يشارك في العديد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من خلل وظيفي بطاني مرتبط بالعمر ، يساعد الثيموكينون على استعادة وظائف بطانة الأوعية الدموية ، جزئياً عن طريق تثبيط التأكسد وتنظيم نظام أنجيوتنسين ، الذي يشارك في السيطرة على ضغط الدم .

الكمون الاسود والسمنة
يرتبط الكمون الأسود بتأثيرات مضادة للسمنة ، بما في ذلك انخفاض في وزن الجسم ومحيط الخصر والورك ، مع ملاحظة الباحثين:

“أظهرت حبة البركة السوداء [نجيلا ساتيفا] انخفاضًا ملحوظًا في الوزن وتقليل محيط الخصر مع انخفاض معتدل في مستويات السكر في الدم في الصيام والدهون الثلاثية والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.”

الكمون الاسود وصحة الجهاز التنفسي
أشار عدد من الدراسات إلى أن الكمون الأسود قد يكون مفيدًا لمرضى الربو. في إحدى الدراسات ، وجد أن الثيموكوينون فعال من خلال تقليل وسطاء التهابيين من الربو والعمليات الالتهابية الأخرى .

أكدت دراسة أخرى التأثير المضاد للربو لمستخلص الكمون الأسود ، مما يدل على أنه بمثابة موسع قصبي .

تم العثور على الثيموكينون الموجود في بذور الكمون الأسود ليكون متفوقًا على دواء فلوتيكاسون الربو (وهو مركب غلوكورتيكويد صناعي) .

تناول الكمون الأسود يوميا لتحسين الصحة
تقدر بعض الدول ، مثل الصين ، بذور الكمون الأسود لفوائدها المزعومة المضادة للشيخوخة ، وهي غنية بفيتامينات “B ” والحديد ، والتي ترتبط أوجه القصور فيها بمشاكل في الذاكرة ومشاكل في السمع وحتى في الشعر الرمادي.

يحتوي الكمون الأسود ، الغني بالمواد الكيميائية النباتية ، على مضادات الأكسدة وغيرها من المكونات الغذائية الأساسية التي قد تؤكل بانتظام ، وقد يمنع الكمون الأسود العديد من الأمراض.

حتى أن البعض وصفوه بأنه “بذرة نعمة” لأنه يوفر الحماية ضد اثنين من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة ، السرطان وأمراض القلب. وفقًا للمراجعات النقدية في علوم الأغذية والتغذية:

“تشير الأبحاث الدوائية الحديثة إلى دورها المحتمل [للكمون الأسود] ، وخاصة في تحسين الإجهاد التأكسدي من خلال نشاط التنظيف الجسدي الحر ، وتحريض موت الخلايا المبرمج لعلاج خطوط السرطان المختلفة ، وتخفيض نسبة الجلوكوز في الدم ، والوقاية من مضاعفات مرض السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches