Menu Close

الفوائد الصحية للعسل مع الحبه السوداء

الفوائد الصحية للعسل مع الحبه السوداء

الجمع والدمج بين العسل والبذور السوداء قد يوفر سلاحاً ضد أمراض الكبد . وجدت دراسة “العلاجات السرطانية التكاملية” نشرت في ديسمبر 2010 أن المزيج بين العسل والحبة السوداء هو الدمج بين اثنين من أكثر المواد التي تعمل على زيادة مضادات الأكسدة ، مما يقلل من فرص نمو خلايا سرطان الكبد وهذا ما تم توضيحه أثناء الدراسات . بينما توضح الدراسات أن التأثير هذه المواد على الحيوانات قد يختلف عن تأثيرها على الإنسان .

نقاط هامة للنظر فيها
في حين أن العسل والبذور السوداء من المواد الآمنة عمومًا ، فإن العسل من نباتات Rhododendron حيث يمكن أن تسبب هذه المادة تسممًا بالعسل ، وذلك من خلال بعض الأعراض مثل : عدم انتظام ضربات القلب والضعف والتعرق والتشنجات والشلل الخفيف . يجب ألا يستهلك الأطفال دون سن 12 شهراً أي نوع من أنواع العسل ، لأنهم قد يصابون بالتسمم الغذائي . تناول الحبة السوداء في الجرعات التي تزيد عن 2 جرام لكل كيلوجرام من وزن الإنسان قد يسبب تلف الكبد وهذا ما يحذر منه مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان .

يمكن للحبة السوداء أيضاً أن تؤثر على الطريقة التي يمتص بها جسمك الأدوية عن طريق التدخل في الإنزيمات CYP2D6 و CYP3A4 ، والتي تساعد على تكسير الأدوية وامتصاصها . يستنسخ الإنزيم CYP3A4 أكثر من 50 في المائة من جميع الأدوية ، حسب العدد الصادر في يوليو / تموز 2009 من “Mayo Clinic Proceedings” . إسأل طبيبك قبل أخذ الحبة السوداء في أي شكل ، بما في ذلك العسل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches