Menu Close

الفوائد الصحية للتفكير الإيجابي

الفوائد الصحية للتفكير الإيجابي

يواصل الباحثون استكشاف آثار التفكير الإيجابي والتفاؤل على الصحة. تشمل الفوائد الصحية التي قد يوفرها التفكير الإيجابي ما يلي:

– زيادة العمر الافتراضي
– انخفاض معدلات الاكتئاب
– انخفاض مستويات القلق
– مقاومة أكبر لنزلات البرد
– أفضل حالة نفسية وجسدية
– تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية
– مهارات أفضل في التعامل مع المصاعب وأوقات التوتر
– من غير الواضح لماذا يختبر الأشخاص الذين يشاركون في التفكير الإيجابي هذه الفوائد الصحية ، إحدى النظريات هي أن وجود نظرة إيجابية يمكّنك من التعامل بشكل أفضل مع المواقف العصيبة التي تقلل من الآثار الصحية الضارة للإجهاد على جسمك.

– يُعتقد أيضًا أن الأشخاص الإيجابيين والمتفائلين يميلون إلى العيش في أنماط حياة أكثر صحة – يحصلون على المزيد من النشاط البدني ، ويتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا ، ولا يدخنون الكحول أو يشربونه أكثر من اللازم.

تحديد التفكير السلبي
لست متأكدًا مما إذا كان حديثك إيجابيًا أم سلبيًا؟ تشمل بعض الأشكال الشائعة للتحدث السلبي عن النفس ما يلي:

التصفية
يمكنك تكبير الجوانب السلبية للموقف وتصفية جميع الجوانب الإيجابية ، على سبيل المثال ، قضيت يومًا رائعًا في العمل ، لقد أنجزت مهامك في وقت مبكر وتمت مواكبة قيامك بعمل سريع وشامل ، في ذلك المساء ، تركز فقط على خطتك للقيام بمزيد من المهام ونسيان المجاملات التي تلقيتها.

التخصيص
عندما يحدث شيء سيء ، فإنك تلوم نفسك تلقائيًا ، على سبيل المثال ، تسمع أنه تم إلغاء أمسية مع الأصدقاء ، وتفترض أن التغيير في الخطط يرجع إلى أن لا أحد يريد أن يكون من حولك.

توقع الأسوأ
تتوقع تلقائيا الأسوأ فعلى سبيل المثال قد يخطئ نادل المقهى أثناء تلبية طلبك و هنا تعتقد تلقائيًا أن بقية يومك سيكون كارثة.

الإستقطاب
ترى الأشياء فقط جيدة أو سيئة ، و ليس هناك أرضية مشتركة ، و تشعر أنك يجب أن تكون مثاليًا أو أنك فشلت تمامًا.

التركيز على التفكير الإيجابي
يمكنك تعلم تحويل التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي ، هذه العملية بسيطة ، ولكنها تستغرق وقتًا وممارسةً – فأنت تخلق عادة جديدة بعد كل شيء ، فيما يلي بعض الطرق للتفكير والتصرف بطريقة أكثر إيجابية وتفاؤل:

تحديد المجالات التي تحتاج للتغيير
إذا كنت تريد أن تصبح أكثر تفاؤلاً وأن تشارك في تفكير أكثر إيجابية ، فعليك أولاً تحديد مجالات حياتك التي عادة ما تفكر فيها بشكل سلبي ، سواء كان ذلك العمل ، أو التنقل اليومي أو العلاقات ، يمكنك أن تبدأ صغيرًا من خلال التركيز على مجال واحد لتتناوله بطريقة أكثر إيجابية.

تحقق من نفسك
توقف بشكل دوري خلال اليوم و قم بتقييم ما تفكر فيه ، و إذا وجدت أن أفكارك سلبية بشكل أساسي ، فحاول إيجاد طريقة لتدويرها بشكل إيجابي.

كن منفتحا على الفكاهة
امنح نفسك الإذن بالابتسام أو الضحك ، خاصةً في الأوقات الصعبة ، ابحث عن الفكاهة في الأحداث اليومية ، عندما تضحك على الحياة ، تشعر أنك أقل توترا.

اتبع أسلوب حياة صحي
اهتم بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع ، و يمكنك أيضًا تقسيمها إلى أجزاء من الوقت لمدة 10 دقائق خلال اليوم ، يمكن أن تؤثر التمارين بشكل إيجابي على الحالة المزاجية وتقلل من التوتر ، كما أن اتباع نظام غذائي صحي لتغذية عقلك وجسمك ، و تعلم تقنيات حديثة يساعدك على إدارة الإجهاد.

احط نفسك بأناس إيجابيين
تأكد من أن الأشخاص الموجودين في حياتك هم أشخاص إيجابيون وداعمون يمكنك الاعتماد عليهم لتقديم المشورة والتعليقات المفيدة ، قد يزيد الأشخاص السلبيون من مستوى التوتر لديك ويجعلونك تشك في قدرتك على إدارة الإجهاد بطرق صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches