Menu Close

الفوائد الصحية لثمار الكنار

الفوائد الصحية لثمار الكنار

-تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الكربوهيدرات أي أها تحتوي على سكر الجلوكوز والسكروز والفركتوز والزايلوز بجانب محتاوها العالي من الفيتامينات ، فهي مناسبة لإمداد الجسم بالطاقة بجانب احتوائها على الحديد المناسب لتحفيز كرات الدم الحمراء .

-مغلي الفاكهة يستخدم كمطهر معوي وطارد للديدان ، كما أن عصير الفاكهة منعش وخاصة في فصل الصيف .

-الفاكهة بمثابة مهدي للأعصاب ومعزز لصحة الجهاز المناعي ، ومغلي الفاكهة يساعد في علاج تشنجات الحيض ونزول دم الحيض ولكن يمنع من شرابه الحامل وتكتبي بتناول الفاكهة نفسها لما لها من قيمة غذائية عالية تحتوي عليها .

-مطحون الفاكهة يدخل في صناعة الخبز في قديم الزمان ، يستخدم في عمل كريمات للجسم اليوم لعلاج التهيج الجلدي والالتهابات ، كما أنها مفيدة في علاج الأورام والأمراض الصدرية مثل الربو .

-تدخل الثمار في علاج عدد هائل من الاستخدامات الطبية وصناعة الأدوية مثل الحصبة والإسهال والأمراض الجلدية ولدغات الثعابين ومرض الصرع .

-عصير الثمار يعالج حرقة المعدة .

فوائد شجرة السدر
-يمكن الاستفادة من صمر الكنار في قتل الديدان وتعمل كطارد للديدان المعوية والغازات ، وعند غلي الأوراق وتناولها تعمل على تنظيف المعدة والدم .

-تعتبر من فواتح الشهية ينصح بتناول المشروب قبل تناول الطعام كما أنه منشط للجسم ويجدد نشاطه وحيويته .

-استعمال مسحوق أوراق السدر في علاج القروح واضطرابات الجلد ، ويدخل اليوم في صناعة شامبوهات الشعر ، فهو من العناصر التي تنقي الفروة وتعيد لها التوازن ، يمكن وضع مسحوق الأوراق على المفاصل لعلاجها .

-يتم إنتاج عسل السدر بواسطة أشجار السدر وهو من أشهر أنواع العسل وأغلاها وهو مفيد لوقاية الجسم من الميكروبات التي تسبب له الأمراض ، ويعالج آلام الأسنان واللثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches