Menu Close

العلاقة بين شرب الماء قبل الأكل وفقدان الوزن

العلاقة بين شرب الماء قبل الأكل وفقدان الوزن

تم اختيار حوالي 80 من البالغين البدينين في الخمسينات من أجل الدراسة لمدة ثلاثة أشهر ، وكانت الطريقة المستخدمة هي إعطاء كافة المشاركين المشورة حول كيفية فقدان الوزن وكيفية القيام بذلك باستخدام النظام الغذائي وممارسة الرياضة .

ثم طلب من نصف المجموعة شرب حوالي نصف لتر أو كأسين من الماء قبل تناول وجبة أو وجبتين في اليوم ، وتم فحصهم أيضا لمعرفة ما إذا كانوا يفعلون ذلك من خلال قياس إنتاج البول بانتظام ، بينما قيل لنصف المجموعة الأخرى فقط التخيل أن معدتهم ممتلئة قبل أن يجلسوا لتناول الطعام .

أظهرت النتائج أن كلا المجموعتين فقدت الوزن ، لكن أولئك الذين كانوا يشربون الماء قبل جميع الوجبات نقص وزنهم بمقدار 4.3 كيلوجرام (9.48 رطل) على مدى 12 أسبوعًا ، كما أنهم فقدوا 2.7 رطلا أكثر من المجموعة الأخرى الذين كانوا يمارسون التمارين الرياضية أكثر من زملائهم الذين يشربون الماء ، كان شاربي الماء يأكلون أقل مما ساعدهم كثيرًا على الأرجح .

صرحت الدكتورة هيلين باريتي الباحثة في جامعة برمنجهام : ” إن جملة هذه النتائج هو ببساطة أن مجرد شرب نصف لتر من الماء ، ثلاث مرات في اليوم ، قبل أن تقوم بتناول وجباتك الرئيسية يساعد في في تقليل وزنك ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches