Menu Close

الطوابع البريدية وانواعها

الطوابع البريدية وانواعها هذا الموضوع لمحبي هوايه جمع الطوابع البريديه بالتحديد

– صدرت أول طوابع بريد للدفع المسبق لرسالة بريدية في إنجلترا في عام 1840. و كانوا من بنات أفكار رولاند هيل ، الذي اقترحها بنجاح في كتيب إصلاح مكتب البريد (1837).ثم تم تحديد الرسوم البريدية بشكل أساسي من خلال المسافة المقطوعة (ووزن الخطاب) ، لكن هيل أثبت أن التكلفة الرئيسية للنقل كانت في التعامل مع الرسائل وفرزها بدلاً من نقلها.

– ولاحظ هيل أيضًا أنه نظرًا لأن معظم الرسائل مرت عبر البريد غير المدفوع وأنه كان يتعين استلام الطوابع البريدية من المستلم عند التسليم ، فقد تم رفض العديد منها وتعين إعادته ، مما يستلزم رحلة باتجاهين بدون عائد. اقترح هيل تغييرًا جذريًا: أن يتم دفع جميع رسوم البريد مقدمًا ، وأن يتم نقل الحروف بأي مسافة داخل بريطانيا العظمى بسعر ثابت (والذي اقترحه بنس واحد لكل نصف أوقية).

– بدعم من الخزانة ، كان لدى Hill جهازان مصنوعان: أظرف مدفوعة مسبقًا ، ولأولئك الذين يرغبون في استخدام الأظرف الخاصة بهم ، طوابع بريدية لاصقة. ضحيت الأظرف المدفوعة مسبقًا بسبب وجود تصاميم سخيفة ، ولكن الطوابع كانت ناجحة على الفور: تصميم بنس واحد بـ اللون الأسود وواحد بنس في اللون الأزرق ، وكلاهما يحمل صورة للملكة فيكتوريا ، تم بيعهما للبيع الجمهور في 1 مايو 1840 ، وكانت جيدة للاستخدام من 6 مايو.

– اعتمد طابع البريد للاستخدام من قبل مدينة ديسباتش شبه الرسمية لمدينة نيويورك في عام 1842 ، وفي العام التالي الإمبراطورية البرازيلية وكانتونات زيورخ السويسرية كما أصدرت جنيف الطوابع. في عام 1847 ، أصدرت حكومة الولايات المتحدة طوابع بقيمة 5 و 10 سنت ، تحمل صور بنجامين فرانكلين وجورج واشنطن ، على التوالي.

الطوابع المبكرة
– كانت هذه الطوابع المبكرة تُطبع على أوراق ، دون أي شروط لفصلها عن بعضها البعض ؛ هذا يتطلب استخدام سكين أو مقص لتأمين الطوابع الفردية. ولكن في الفترة ما بين 1848-1854 قام مكتب البريد البريطاني بتكييف آلة لتزويد الطوابع بالفواصل أثناء صنعها ، وأصبحت معظم الطوابع حوافها الآن ثقوب صغيرة تسمى الثقب ، والتي تمكنهم من الفصل بسهولة.

– الابتكارات الأخرى التي اتبعت في نهاية المطاف ؛ بريد جويتم إصدار الطوابع ، التي تستخدم للرسائل المحمولة بشكل خاص عن طريق الجو ، من قِبل إيطاليا لأول مرة تجريبيًا في عام 1917 ، مع الإصدار العادي الأول الذي وضعته الولايات المتحدة في عام 1918.

– وتشمل الأنواع الأخرى من الطوابع طوابع التسليم الخاصة ، والطوابع البريدية المستحقة ، وشبه النصفية. طوابع بريدية؛ يتم بيع هذه الأخيرة بسعر أعلى من قيمتها الاسمية ، مع زيادة الفائض إلى الأعمال الخيرية.

الطوابع التذكارية
الطوابع التذكارية هي طوابع بريد منتظمة تصدر لتكريم بعض الأحداث أو الأنشطة أو الأشخاص ذوي الأهمية الوطنية ؛ على عكس طوابع البريد العادية الأخرى (المعروفة باسم التعاريف) ، يتم طباعتها مرة واحدة فقط ويسمح لها بالخروج من التداول عند استخدام مصدرها. صدر أول طابع تذكاري من نيو ساوث ويلز في عام 1888 ، في الذكرى المئوية لتأسيس تلك المستعمرة الأسترالية.

جمع الطوابع كهواية
– أعقب إصدار طوابع البريد بعد فترة وجيزة الإشارة الأولى إلى جمع الطوابع ، وهو إعلان نشرته صحيفة التايمز بلندن في عام 1841 وضعته “سيدة شابة ، ترغب في تغطية غرفة ملابسها بطوابع بريدية ملغاة.” مجرد تراكم سريع تقدم إلى التجميع المنهجي للعديد من قضايا بلدان معينة ، ونشرت قوائم أول الطوابع في عام 1861 من قبل أوسكار بيرغر ليفولت في ستراسبورغ وألفريد بوتيكويت في باريس.

– وفي إنجلترا أصدر كل من Frederick Booty و JE Gray و Mount Brown كتالوجات في عام 1862 ؛ أدرجت الطبعة الثالثة من براون (1866) 2400 نوعًا شاملاً ما يسمى الآن القرطاسية البريدية أو الأظرف ، والمغلفات ، وأوراق الرسائل.

– تستبعد كتالوجات الطوابع الحديثة القياسية (مثل Yvert و Tellier في فرنسا ، و Michel في ألمانيا ، و E. Stanley Gibbons ‘في بريطانيا العظمى ، و Scott أو Minkus في الولايات المتحدة) هذه المادة الأخيرة ، ولكن العدد الإجمالي للقوائم ، بما في ذلك أصناف صغيرة ، وصلت إلى أكثر من 200000 بحلول أواخر القرن العشرين.

الطوابع والمجموعات البارزة
تعتبر الطوابع الصادرة بين عامي 1840 و 1875 من بين أكثر الطوابع قيمة في العالم بسبب ندرتها وأهميتها التاريخية. على سبيل المثال ، تم بيع أرجواني غيانا البريطاني الفريد من عام 1856 ، على سبيل المثال ، في مزاد علني بمبلغ 280،000 دولار. الطوابع الأخرى تكتسب ندرة (وبالتالي قيمة مضافة) من أخطاء الطابعات ؛ ومن الأمثلة الجيدة على ذلك ، طباعة طابع بريد أمريكي بحجم 24 سنتًا على طائرة أمريكية عام 1918 مع طائرة مقلوبة رأسًا على عقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches