Menu Close

الدول الأكثر فسادا في العالم

الدول الأكثر فسادا في العالم

وهي واحدة من بين أكثر الدول الأفريقية الفاسدة على مستوى العالم حيث تعاني تلك الدولة من الكثير من المشاكل والصراعات الداخلية وقد وصل الفساد داخل دولة الصومال اليوم إلى أعلى المستويات الممكنة.

وعلى الرغم من أن تلك الدولة لديها قدرة كبيرة على الحرب بفضل وجود الكثير من الأسلحة بها إلا أنه لا يعنى أن تلك الدولة جيدة من حيث الأخلاق ومن الدول التي تعاني من الفساد خاصة منذ عام 1948 منذ أن تولت عائلة كيم جونج وقد نجد اليوم أن الحاكم في كوريا الشمالية يمنع الرعية من التعبير عن الحرية الدينية وأيضا ممارسة الحرية في الإعلام والكثير من الأشياء الأخرى التي تدل على الفساد.

من بين الدول التي يوجد بها نسبة فساد كبيرة اليوم هي دولة أفغانستان حيث تعاني تلك الدولة من تفشى الصراعات الداخلية منذ أن تمت الإطاحة بحركة طالبان.

من بين الدول التي تعاني من الفساد أيضا هي دولة السودان والتي تعاني هي الأخرى من الفساد منذ الانقلاب العسكري الذي حدث بها خلال عام 1989 وتولي عمر البشير الحكم.

وهي من المناطق التي تشهد الكثير من الصراعات على مدار العام وهي تعاني من الفساد في كافة النواحي منذ أن تم الإعلان عن استقلالها خلال عام 2011 وحتى اليوم.

والفساد في تلك الدولة على وجه التحديد يعود إلى سبعينات القرن الماضي حينما تمكن مسؤولين في الاتحاد السوفيتي من رصد عمليات فساد وصلت إلى مليار دولار واليوم تمكنت مستويات الفساد من أن تتجاوز حاجز 30 مليار دولار مما يعنى أن الفساد لا يزال مستمر حتى يومنا هذا لتكون بذلك من بين أكثر الدول التي تعاني اليوم من الفساد.

واحدة من الدول العربية التي تعاني من فساد كبير منذ زمن ولكن الأمر قد بات كبيرا خاصة بعد تفشي تنظيم الدولة الإرهابي داعش بها مما أدي إلى ظهور الكثير من عوامل الفساد داخل البلاد.

وهي من البلاد العربية الكبيرة التي كانت تمتع سابقا وقبل أن يتم الإطاحة بحكم الرئيس السابق صدام حسين بالمزيد من التقدم والرقي ولكن بعد فترة وبعد أن تفشت بها تنظيم الدولة الإرهابي داعش والصراعات الداخلية تحولت تلك الدولة من بين الدول المتقدمة الراقية إلى واحدة من الدول التي تعاني من الفساد اليوم.

فنزويلا من بين أشهر دول أمريكا الجنوبية ولكنها قد اتخذت تلك الشهرة نتيجة الفساد الكبير الذي تعاني منه البلاد منذ فترة كبيرة، وتعاني البلاد منذ القرن التاسع عشر وحتى اليوم من موجة كبيرة من الفساد منذ عهد سيمون بوليفار ويعيش الشعب في فنزويلا اليوم حالة من الجوع والانقطاع المتكرر للكهرباء فجميع ثروات البلاد منهوبة من قبل الكبار في البلد.

ويعود الفساد في تلك الدولة إلى عام 1980 وقد سادت في تلك الدولة المزيد من الأنواع التي تخص الفساد والتي من بينها التجارة في المخدرات ومنذ ذلك العام وحتى اليوم تعاني دولة غينيا من الفساد في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches