Menu Close

الجيش الصيني ونبذه عنه

الجيش الصيني ونبذه عنه

جيش التحرير الشعبي هو جيش جمهورية الصين الشعبية وهو أكبر جيش في العالم ويضم القوات البحرية والقوات الجوية والقوات النووية الاستراتيجية . أُنشئ جيش التحرير الشعبي في 1 أغسطس عام 1927 كحليف عسكري للحزب الشيوعي الصيني وسمي بالجيش الأحمر حتى شهر يونيو عام 1946 .

الصين تطور قدراتها الجوية كما وكيفا بامتلاك أعداد كبيرة من الأسلحة المتطورة بداية الطائرات الحربية والصواريخ وطائرات النقل العسكري. وتعد مقاتلة “جي —20” الصينية الشبحية من أحدث الطائرات الحربية في العالم، إضافة إلى طائرات أخرى صغيرة يطلق عليها “إف سي —31” تتميز بقدرات شبحية ويتم تطويرها في الوقت الحالي .

وتمتلك الصين أيضا طائرة “جي —10” المقاتلة التي ستكون قادرة على منافسة طائرات “إف —15” الأمريكية . وتسعى الصين لامتلاك قوة جوية متنوعة تضم طائرات روسية مثل “سو —27 إس” و”سو —30 إس” إضافة إلى “سو — 35” بهدف امتلاك ذراع طويل يمكنها من فرض هيمنة جوية في مناطق شرق وجنوب الصين ومضيق تايوان .

تعداد افراد الجيش الصيني
يعتبر الجيش الصيني أكبر جيش دائم في العالم، وواحداً من أفضل الجيوش المدربة تدريباً جيداً، مما يجعله من أقوى جيوش العالم، وحسب أحدث التقديرات فإن عدد أفراده يبلغ 2,183,000 شخص ، وتتراوح أعمار معظم أفراده بين 18-49 عاماً ، حيث تعتبر الخدمة العسكرية إلزامية في الصين وذلك بموجب قانون الخدمة العسكرية، ولكن لم تقم الصين بفرض قانون التجنيد، بسبب العدد الكبير من المتطوعين الصينين الذين تطوعوا لخدمة الجيش ، ويمتلك الجيش الصيني ثاني أكبر ميزانية دفاع في العالم، وتتمثل مهمته في ضمان سيادة الصين، وسلامة أراضيها ، والحفاظ على الأمن الداخلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches