Menu Close

الجيش السوري ومعلومات عنه

يعتبر الجيش السوري من أمهر وأقوي الجيوش العربية ولعب على مدار التاريخ دوراً هام في حفظ الأمن والأستقرار بالوطن العربي ومنذ عام 2011 تمر الجمهورية العربية السورية بحالة من الإضطرابات والمعارك والحروب وذلك عندما قام الشعب السوري بثورة ضد النظام ومنذ ذلك الوقت نشهد سوريا حالة من الأنشقاقات والنزاعات الداخلية والخارجية.

وقد أدت الصراعات والحروب الداخلية في سوريا إلى إنقسام الجيش السوري إلى الجيش السوري النظامي الموالي للرئيس بشار الأسد وحكومته والجيش السوري الحر الذي يضم الضباط والجنود المنشقين عن الجيش السوري إضافة إلى مجموعة من الجهادين المنشقين من العراق ولبنان ولبيا، ونستعرض من خلال التالي تاريخ الجيش السوري وأبرز المعارك والحروب التي شارك فيها وأهم كلمات وعبارات المدح للجيش العربي السوري.

تاريخ الجيش السوري
قبل تناول ما قاله الزعماء والقادة عن الجيش السوري يجب الحديث عن تاريخه حيث تم تأسيس الجيش العربي السوري الذي يُعرف بالقوات المسلحة السورية في عام 1946 عقب الأستقلال عن الإحتلال الفرنسي ومنذ تأسيس الجيش السوري تم تزويده وتسليح بأحدث وأقوي المعدات والأسلحة بما يساعد في مواجهة خطر وعدوان كافة الدول المعادية ويقوم الجيش السوري على نظام الخدمة الإلزامية والتي تصل مدتها إلى نحو ثمانية عشر شهراً.

أبرز المعارك والحروب التي خاضها الجيش السوري
تتنوع العبارات والكلمات التي تصف حجم وأهمية الدور الذي لعبه الجيش السوري في حفظ الأمن والأستقرار بالمنطقة العربية حيث شارك في عدد من الحروب التي خاضتها دول الوطن العربي ومن أهمها.

ساند الجيش السوري القضية الفلسطنية من خلال إرسال القوات والأسلحة لمساندة دولة فلسطين في حربها ضد إسرائيل في عام 1948.
شارك الجيش السوري مع الجيش المصري في الحرب ضد إسرائيل عام 1967 كما شارك في حرب أكتوبر 1973 والتي أنتهت بتحقيق نصر كبير وتم إستعادة سيناء وهضبة الجولان من يد الإحتلال الإسرائيلي.
لعب الجيش السوري دور هام بالأشتراك مع جيوش الدول العربية في حفظ الأمن والإستقرار في لبنان أثناء الحرب الأهلية كما ساهم في تحرير بيروت عام 1982 من يد الإحتلال الإسرائيلي.

الحرب الأهلية السورية
تكثر عبارات الحزن والأسي التي تعبر عن مشاعر الحزن والأسي لما وصلت إليه دولة سوريا من حروب وإضطرابات داخلية حيث أندعلت الأزمة السورية عندما قام الشعب السوري في عام 2011 بثورة ضد النظام ومن ثم أنقسم الجيش ونشبت الحروب والمعارك بين الجيش الموالي للرئيس السوري بشار الأسد وبعض الجنود والضباط المنشقين الذين كونوا حركة الجيش الحر إضافة إلى بعض الجماعات الإرهابية المتطرفة والإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches