Menu Close

التوزيع والسكن للحلزون الأفريقي

التوزيع والسكن للحلزون الأفريقي

– على الرغم من أنها موطنها الأصلي إفريقيا، من موزمبيق إلى كينيا والصومال بالإضافة إلى الجزر القريبة، فقد تم تقديم هذا النوع إلى أجزاء كثيرة من العالم بمرور الوقت ويمكن العثور عليه اليوم بشكل طبيعي في البلدان الأفريقية مثل غانا وساحل العاج والمغرب.

– ومع ذلك، فإنه يعيش الآن في هاواي، أستراليا، جزر الكاريبي، ومناطق آسيا، الصين، بنغلاديش، اليابان، إندونيسيا، سريلانكا، فيتنام، ماليزيا، الفلبين، نيوزيلندا، ساموا، بابوا غينيا الجديدة، فيجي، مع العلم أن الحلزون الأفريقي العملاق يسكن الآن في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

– هذه القواقع تزدهر حيث يكون المناخ حارًا ورطبًا، في إفريقيا، تعيش على طول حواف الغابات ولكن يمكنها العيش على ضفاف الأنهار والجداول والشجيرات والأراضي الزراعية والمزارع والحدائق والأراضي الرطبة ومواقع حضرية مختلفة، انها قادرة على العيش في المناخات المعتدلة جدا.

– تم تقديم الحلزون الأفريقي العملاق في السنوات الأخيرة في العديد من المواقع ويبدو أنه تكيف بشكل جيد للغاية، وتشمل هذه المناطق منطقة البحر الكاريبي وبعض جزر المحيط الهادئ، غالبًا ما ينتهي بهم المطاف في أماكن غير مرغوب فيها بسبب نقل الأشخاص لهم، إما كحيوانات أليفة أو عن غير قصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches