Menu Close

الإعلان … ما هو

الإعلان … ما هو

عملية الدعاية يمثل واحد من أركان النشاط الاقتصادي، ويستخدم لمختلف أنواع المؤسسات سواء كانت تلك المؤسسة هادفة للربح أو خيرية غير هادفة للربح، فالإعلان للمؤسسات الهادفة للربح يعمل على تعريف العملاء بالمؤسسة والمنتجات التي تعرضها،

مما يساعد في علميات التسويق والبيع والحصول على العوائد والتمويل، وبالمثل مع المؤسسات الخيرية حيث يتم التعريف بالمؤسسة ونشاطاتها مما يدفع بالمؤمنين بأهداف المؤسسة بتوفير التمويل لنشاطاتها، وعادة ما يتم الإعلان من خلال واحد أو أكثر من الوسائط الإعلانية الشفوية والمكتوبة والمرئية والثابتة والمتحركة.

الإعلان يمثل نوع من الاتصال الإقناعي يعمل على نقل التأثير من خلال رسالة يقدمها المعلن تعمل على إثارة المستهلك سواء لشراء المنتجات أو الاستفادة من الخدمات.

بشكل عام كان هناك أكثر من تعريف للإعلان منها :

تعريف الجمعية البريطانية : والتي قالت عنه بأنه ( وسيلة للتعرف بسلعة أو خدمة لهدف البيع أو الشراء ).

تعريف كروفورد : والذي قال عنه بأنه ( فن إغراء الأفراد على السلوك بطريقة معينة ).

تعريف جمعية التسويق الأمريكية للإعلان : والتي قالت عنه بأنه ( وسيلة غير شخصية لتقديم الأفكار والسلع والخدمات بواسطة جهة معلومة ومقابل أجر مدفوع ).

تعريف أوكستفيلد : والذي قال عنه ( هو عبارة عن عملية اتصال تهدف إلى التأثير من البائع على المشتري على أساس غيرشخصي حيث يفصح المعلن عن شخصيته، ويتم الإتصال من خلال وسائل الاتصالات العامة ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches