Menu Close

الأطعمة التي تزيد من أعراض الربو

6 أطعمة تزيد من أعراض مرض الربو

الربو هو مرض التهابي مزمن يسبب صعوبة في التنفس، وأعراضه تختلف من شخص لآخر، وهي في العموم يشتمل على السعال، وضيق في الصدر والتنفس، كما أنه من الأمراض المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن للعوامل البيئية أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الربو، وأفضل طريقة للعلاج هي تحديد وتجنب مسببات الحساسية التي تؤدي إلى الأعراض، مضيفًة أن هناك بعض الأطعمة التي تسبب الربو، وتزيد من أعراضه، ولا بد من تجنبها لتقليل الأعراض.

البيض

حساسية البيض من الأسباب الأكثر شيوعًا لمرضى الربو، فبياض البيض يحتوي على البروتين، الذي بدوره من المواد التي تسبب الربو، وتزيد من أعراضه.

المحار

إذا كنت تعاني الربو، يجب عليك عدم تناول المحار، فهو من ثالث أكثر الأطعمة شيوعًا في زيادة أعراض هذا المرض، ويسبب حساسية الصدر.

اللبن

اللبن.. ضروري لأنه يمدنا بالكالسيوم، الذي يساعد في تنمية العظام والأسنان، ولكنه أحد المواد الغذائية التي تؤذي مرضى الربو، وتزيد من حساسية الصدر، لما يحتويه من بروتينات.

الفول السوداني

على الرغم من أنه لا علاقة بين حساسية الفول السوداني والربو، لكن أثبتت الأبحاث أن الفول السوداني يمكنه أن يؤذي مرضى الربو.

القمح

الجلوتين، والبروتين الموجودان في القمح يستحثان أعراض الربو، والجلوتين تحديدًا يسبب التهابا مما يحد من قدرة الشخص على التنفس.

الصويا

فول الصويا، هو أحد الأطعمة الشائعة التي تحفز الربو، لأنه يحتوي على العديد من البروتينات التي تزيد من الحساسية الصدرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches