Menu Close

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

من المصادر الممتازة للحصول على حمض الفوليك في الطعام الطبيعي هي : الخضار الورقية الخضراء مثل الجرجير والسبانخ والشبت والبقدونس والخس والكرفس وغيرها ، والحمضيات كالليمون والبرتقال والفراولة والمانجو ، والأفوكادو ، والبامية ، والهليون ، والفول ، والبنجر ، والبروكلي ، والمكسرات والبذور مثل الجوز واللوز والفستق والكستناء والكاجو وغيرها . في الولايات المتحدة ، يتم تدعيم معظم منتجات الحبوب المصنعة بحمض الفوليك ، فأكل الكثير من هذه يساعد في زيادة معدل نمو شعرك بفاعلية وصحة .

الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك الغذائي ؟
بعض الناس يحصلون على ما يكفيهم من حمض الفوليك من خلال تناول النظام الغذائي العادي ، في حين قد يحتاج البعض إلى تناول المكملات الغذائية للحصول على ما يكفيهم من حمض الفوليك ، وتزداد الحاجة إلى حمض الفوليك مع التقدم في العمر ، ويحتاج الأشخاص بعمر 14 عام إلى فوق 400 ميكروغرام في اليوم من حمض الفوليك ، أما بالنسبة للحامل فيجب زيادة تناولك لحمض الفوليك حتى 500 ميكروغرام في اليوم ، وإذا كنت ترغب في تناول المزيد من حمض الفوليك لنمو الشعر ، تحدث إلى طبيبك حول الجرعة الصحيحة المناسبة لك .

هل حقًا حمض الفوليك يساعد في نمو الشعر
أظهرت الدراسات العلمية أن حمض الفوليك ونمو الشعر مرتبطان ببعضهما البعض ، ففقدان الشعر غالبًا ما يكون علامة على سوء التغذية ونقص حمض الفوليك. ويمكن أن يتسبب النقص أيضًا في حدوث فقر الدم ، وذلك بسبب عدم إنتاج الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء .

حيث أن خلايا الدم الحمراء تعمل على تزويد أنسجة الجسم بالأكسجين ، وهذا يعني أنها لو قليلة فإن أعضاء الجسم – بما في ذلك فروة الرأس وبصيلات الشعر – لا يحصلون على كمية كافية من الأكسجين الكافية للغذاء ، مما يتسبب في الضعف والتعب .

وإذا لم تحصل فروة الرأس والبصيلات على ما يكفي من المغذيات والأكسجين ، فلا يمكنها إنتاج مادة تسمى ATP ، وهو أمر مهم لنمو الخلايا ، وهذا يمكن أن يؤدي أن يسخدم الجسم لهرمون التستوستيرون من أجل إنتاج المزيد من كرات الدم الحمراء ، ويعد هرمون الذكورة هو سبب معروف جيدا لتساقط الشعر أو لظهور الصلع ، ويبطأ نشاط الخلية الآخر من دون الكميات الكافية من حمض الفوليك ، وهذا يجعل نمو الشعر أبطأ ، ويؤدي إلى تساقط الشعر.

باختصار ، إذا تناولت ما يكفي من حمض الفوليك ، فإن ذلك يمكن أن يساعد على تجديد الخلايا ، فحمض الفوليك يعمل بالاقتران مع الفيتامينات الأخرى لمساعدة عملية التمثيل الغذائي للبروتينات ، والحفاظ على الحمض النووي ، والحفاظ على خلايا الدم الحمراء قادرة على نقل الأوكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها فروة الرأس ، فإذا لم نحصل على كمية كافية من حمض الفوليك في نظامنا الغذائي المعتاد يؤدي ذلك حتمًا لتساقط الشعر والتعب والضعف العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches