Menu Close

افكار واساليب لتشجيع ابنك على المذاكره

افكار واساليب لتشجيع ابنك على المذاكره

1 . إقامة علاقة ودية ومفتوحة مع طفلك
يجب أن يكون الآباء أكثر الأشخاص نفوذا لأطفالهم . للأسف ، كثير من الآباء يستخدموا التهديد والعقاب من اجل الحصول على السلطة على أبنائهم . ولكن هذه الأساليب سوف تقودك إلى المكان الخاطئ وسوف تقودك لإفساد علاقتك . مهما كنت غاضب أو محبط ، فلا يجب عرض هذه العواطف .

أسعى دائما لحوار مفتوح مع طفلك ، اطرح الأسئلة وتحدث معه . المحادثة سوف تمكن ابنك أن يشاركك أفكاره معك دون الخوف من التعرض للانتقاد او المعاقبة .

. دمج الألعاب في دراسة
هذه الحيلة هي غاية قي الأهمية القصوى للصغار . ممارسة القراءة المثيرة مع طفلك . هي من أسهل الطرق لمشاركة طفلك . طريقة أخرى لدمج الألعاب في الدراسة والرسم واضافة العروض بالرسومات ، لأن التصور يعزز الحفظ والتركيز . الصغار يقبلوا المعلومات أسهل عندما يرونها ، وبالتالي يجب عليك استخدام الرسوم التوضيحية قدر الإمكان . أنواع مختلفة من أساليب التعلم كترفيه في الدراسة لتعزز الرغبة في تعلم شيء جديد .

3 . التركيز على نقاط القوة
من الصعب أن يصبح اي شخص مثاليا في كل الأشياء فحتى البالغين ، ناهيك عن الأطفال . وبالتالي فإنه من ذكاء الأباء بالتركيز على قوة طفلك وتشجيع مواهبه . قال ألبرت أينشتاين ذات مرة عن الدراسة “كل شخص هو عبقري . ولكن إذا كنت تقاضي سمكة في قدرتها على تسلق شجرة ، فسوف تعيش حياتها كلها معتقدة أنها غبية ” .
إذا كان طفلك جيد في الرياضيات ، فهناك احتمالات انه سوف يصبح متخصص من الدرجة الأولى في هذا المجال ، فساعده على التركيز في نقاط القوة لديه .

4 . نقدر إنجازات طفلك
العديد من المتخصصين يعتقدون أن المكافآت هي الدافع الكاذب وهناك احتمالات في سعي الطفل للعمل من أجل الجائزة فقط ؛ بينما يدعي آخرون أن الجوائز أو الامتيازات المادية هامة ومفيدة . على أي حال ، فإن الكبار لا يذهبون إلى وظائفهم بسبب مجرد الارتياح ، ولكن ايضا من اجل الحصول على راتب جيد وهو دافع مادي .

5 . التدقيق في شخصية ابنك
يحتاج الأطفال لمختلف المقاربات المختلفة ، لهذا السبب لا تجله يشعر بخيبة أمل . كون منتبهه وشاهد كل التفاصيل عن شخصية طفلك ومزاجه . على سبيل المثال ، الانطوائية ، الانفتاحية والتي تحتاج إلى النهج المعاكس تماما . الأطفال الانفتاحيين غالبا ما يشعرون بالراحة بالألعاب النشطة ، مع التغيير السريع والنشط بين الأشقاء ، بينما أطفال الانطوائيين لا يفضلوا الجلوس مع احد ولو في اللعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches