Menu Close

افضل روايات جوستاف فلوبير

افضل روايات جوستاف فلوبير

رواية مدام بوفاري
– لقد رأينا الكثير من الزنا في هذه الرواية ، لكن تجربة إيما بوفاري في الحب والجنس ، سواء أكانت زوجية أو خارج إطار الزواج ، تم التقاطها بحيوية استثنائية وفورية. يتم إعطاء العالم المادي وعالم الأحاسيس بتفاصيل مذهلة ، و قد تقول إن هذه هي أول رواية “واقعية” حقيقية في تفاصيلها عن المشاهد والروائح ولمسات الحياة اليومية.

– إنها أيضًا قصة شوق نتشارك فيها جميعًا للخروج من الحياة اليومية ، لتجربة نادرة وهامة ، و قد يتم خداع إيما بوفاري في بحثها عن السعادة النشيطة ، لكنها تجعلها روحًا إبداعية ، “مدام بوفاري هي أنا” ، من المفترض أن فلوبير هتف. نعم فعلا، من حيث أنه تخيل جيدًا روحًا محتجزة تسعى للمغامرة والإفراج عنها ، و هناك ترجمتان جيدتان لـمدام بوفاري متاحة.

رواية قلب بسيط
– هذه الرواية واحدة من الحكايات الثلاثة فلوبير قد نشرها في وقت متأخر من الحياة ، و هو ما يبرره بشكل دائم له ، كما كتب فلوبير إلى صديق كان يعتقد أن اختياره للتركيز على امرأة فلاحة نورمانية تقضي حياتها كخادمة يجب أن يكون لأغراض ساخرة ، فالقصة خالية من السخرية ، إنها بدلاً من ذلك “جادة وحزينة” – قصة “الحياة الخفية” لفتاة ريفية “مثل الخبز الطازج”.

– نحن نعرف العالم في هذه القصة من خلال أحاسيس روح بسيطة تختبر الطبيعة والحب ، و الدين ، واللغة نفسها بطريقة بدائية حسية ، إنها تتفوق على جميع ملحقاتها الإنسانية – طفلها من عشيقاتها ، وابن أخيها ، وحتى ببغاءها ، ثم عشيقتها بنفسها – وينتهي بها الأمر بمفردها مع الببغاء ، و هناك عدد من الترجمات لهذه الرواية.

كتاب التعليم العاطفي
يقول الكاتب بلدي الشخصية المفضلة ، ليس لأنني أعتقد أنه أكبر من مدام بوفاري- التي لديها نوع من الكمال لا مثيل له – ولكن لأنه أكثر طموحاً في هذا النطاق ، وصفه فلوبير بأنه التاريخ الأخلاقي ، أو بدقة أكثر ، للتاريخ العاطفي لجيله. “عاطفي” هنا يعني التعليم في ما لا يعلمك في المدرسة: التعلم عن الحب ، والصداقة ، والخيانة ، طوال حياة العواطف.

كتاب أسطورة القديس جوليان هوسبيتالير
بالعودة إلى الحكايات الثلاث تتكشف هذه القصة في مكان من العصور الوسطى – يدعي الراوي أنه روى القصة لأنه وجدها على نافذة من الزجاج الملون في كاتدرائية روان (في نورماندي ، موطن فلوبير) ، مثل قصة بسيطة ، يتم سرد القصة بالبساطة ، ولكن هنا تشبه فن العصور الوسطى ، الواقعية هنا سحرية ، تأخذنا عبر سلاسل متشابكة من الصيد والقتل ، وفي النهاية ما يبدو أنه فداء ، تمتاز الرواية بأداء مذهل ، على عكس أي شيء آخر تقرأه.

رواية Bouvard AND Pécuchet
أغرب أعمال فلوبير ، ولكن في بعض النواحي ، من أهم الأعمال المميزة – التي لم تكتمل بعد عند وفاته – والتي مارس فيها نوعًا من السخرية الكونية على ذرائع زمانه ومعاصريه. شخصياته الرئيسية ، Bouvard و Pécuchet – على ما يبدو Tweedledum و Tweedledee ، لكنهما أصبحا في النهاية تمييزًا عن الآخر – هي الناسخون الذين يتقاعدون وينتقلون إلى نورماندي ويضطلعون بعدد من مشاريع “افعلها بنفسك” التي تمت دراستها في الكتب – دائمًا بقلق شديد النتائج.

من الزراعة إلى البستنة وحتى كتابة التاريخ إلى تربية الأطفال ، تميل جميع تجاربهم إلى إثبات الفهم لمعظم المعرفة الإنسانية. ومع ذلك ، فإن مغامراتهم الفكاهية تقودهم في النهاية إلى عقلية مثل خالقهم: إدراك الغباء البشري وعدم القدرة على تحمله. عمل الساخر الحديدي لم يعد يقيد نفسه في إطلاق العنان لاحتقاره لمحيطه. هناك ترجمة رائعة حقا للرواية التي كتبها مارك بوليزوتي ، التي نشرتها Dalkey Archive.

كتاب سلامبو
رواية تاريخية في قرطاج القديمة ، المدينة التي دمرتها الجيوش الرومانية بالكامل عام 146 قبل الميلاد. قرأ فلوبير عددًا لا يحصى من الكتب المصدر عن الآثار والتاريخ ، وزار الموقع (في تونس الحالية) قبل القيام بكتابه ، و تدور أحداث القصة في معارك بين قرطاج وجيوشها المرتزقة – مع استكمال شحن الأفيال وتكتيكات الحصار الوحشي – والمغامرة الجنسية الغريبة لشابيل سالمو ، ابنة هاملكار برشلونة.

كتاب رسائل مختارة من غوستاف فلوبير
تم تحريره وترجمته جيدًا بواسطة فرانسيس ستيجمولر ، كان فلوبير واحدًا من أعظم المراسلين في كل العصور: و هي رواية غير مضحكة و عميقة. لم يكتب أبدًا مقالات نقدية – في الرسائل ، تجد كل الملاحظات على فن الرواية التي ألهمت الكتاب اللاحقين. انظر بشكل خاص إلى لويز كوليت ، حبيبته في الوقت الذي كان يكتب فيه السيدة بوفاري ؛ ولصديقه العزيز ، الروائي جورج ساند ؛ وأيضًا إلى الروسي الكبير ، صديق مقرب آخر ، إيفان تورجنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches