Menu Close

افضل انواع المانجو

افضل اصناف وانواع المانجو

1. مانجو سكري : تحتوي على نسبة عالية من السكريات والألياف المغذية ، حجمها كبير، وهي الأفضل في المذاق ، ويمكن عصرها دون إضافة أي سكر إليها .

2. مانجو الزبدة : حجمها كبير إلى متوسط ، يوجد بها ألياف كثيرة ، لونها أخضر ويميل قليلا إلى الأصفر ، وشكلها دائري ، ويتميز مذاقها ببعض الحموضة ونسبة السكر فيها قليل مقارنة بباقي الأصناف ، لذلك تعتبر خيار مثالي لمرضى السكر ممكن يرغبون في تذوقها ، ولكنها سريعة التلف .

3. مانجو الفونسو : من أصناف المانجو الفاخرة ، متوسطة الحجم ، يصل وزنها إلى 320 غ ، بيضاوية الشكل ، لونها أخضر مصفر ، وقشرتها سميكة نوعا ما وقشرتها ناعمة ، رائحتها عطرية ، لون اللب برتقالي ويوجد بنسبة سبعين بالمئة من وزن المانجو ، نكهتها قوية ورائعة ، ونسبة السكر بها حوالي 14% ، ولا يوجد بها ألياف .

4. مانجو عويس : حجمها صغير ، يصل وزنها إلى 250 غ ، بيضاوية ومائلة الشكل ، قشرتها سميكة وناعمة ، ولونها أصفر ، أما اللب فلونه برتقالي ويبلغ حوالي 75% مكن وزن المانجو ، مذاقه رائع ، المانجو خالية من الألياف وبذرتها صغيرة ، تنضج في شهر أغسطس .

5. مانجو بايري : حجمها من صغير إلى متوسط ، يبلغ وزنها حوالي 300 غ ، لونها أصفر مخضر ، وقشرتها رقيقة ، وبذرتها صغيرة ، لون اللب برتقالي ، وحلو المذاق وبه بعض الحموضة ، خالي من الألياف ويبلغ حوالي 80% من وزن المانجو ، وتبلغ نسبة السكر باللب حوالي 12.5% ، تنضج في أوائل شهر أغسطس .

6. مانجو تيمور : حجمها كبير ، بيضاوية الشكل ، ولونها أخضر مزرق ، رائحتها عطرية ، وقشرتها رقيقة وناعمة ، لون اللب أصفر إلى برتقالي ، طعمه مميز وحلو وقوامه زبدي ، خالي من الألياف ، ويعتبر من أجمل نكهات المانجو ، تنضج في أوائل شهر سبتمبر .

7. مانجو بالمر : حجمها كبير ، وتتميز بلونها الأحمر ، بذرتها صغيرة طعمها حلو المذاق جدا ، وخالية من الألياف .

8. مانجو تومي اتكنز : حجمها كبير ، وبيضاوية الشكل ، قشرتها سميكة وناعمة ولونها أحمر مع القليل من الاخضر ، ورائحتها عطرية ، لون اللب أصفر إلى برتقالي وتحتوي على القليل من الألياف ، مذاقها جيد و لايوجد بها الكثير من السكريات ، تعتبر باهظة الثمن نتيجة لحجمها ولسرعة تلفها .

9. مانجو بوريبو : حجمها متوسط ، بيضاوية الشكل ومتطاوله ، لونها أخضر مع القليل من الأحمر وقشرتها سميكة ، لها رائحة عطرة ، وتتميز بحموضة مذاقها وقوة نكهتها ، لون لبها أصفر إلى برتقالي ، وأليافها قليلة ، صالحة جدا لصنع العصير منها .

10. مانجو كنت : متوسطة الحجم ، مستديرة الشكل ، لونها أصفر إلى برتقالي ، قشرتها سميكة ، لبها زبدي القوام ، ولونه أصفر داكن ، ونسبة السكريات فيه حوالي 15% ، بها ألياف طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches