Menu Close

افضل الافلام عن الكوارث الطبيعيه فى تاريخ السينما

افضل الافلام عن الكوارث الطبيعيه فى تاريخ السينما

هرمجدون
هذا الفيلم يعد أفضل فيلم عبر عن كارثة في نهاية العالم ، فهو يحكي عن نيزك كبير يدمر أجزاء من العالم ، وعن مذنب هائل يتجه نحو الأرض ، وتقوم الحكومة بتجنيد جهاز حفر نفط للذهاب إلى الفضاء ، وحفر المذنب لينقسم إلى قطعتين لينحرف مساره بعيدا عن الكوكب ، يقود Bruce Willis و Ben Affleck فريق العمل ، ويقوم Michael Bay بعمل رائع في سرد ​​قصة هؤلاء الأبطال .

Dante’s Peak
يتم إرسال عالم بركاني إلى بلدة تسمى قمة دانتي للتحقيق في بركان خامد ، بعد دراسة ما وجد أن البركان يمكن أن يصبح نشطًا في أي وقت ، ويجب أن يسارع لإبلاغ المدينة حتى يتمكنوا من الإخلاء بسرعة قبل فوات الأوان ، ويتحدث الفيلم عما سيحدث فور ثوران البركان ، والأضرار الجسيمة التي ستلحق بالمنطقة وبالأشخاص هناك ، الفيلم من بطولة «بيرس بروسنان، وليندا هاميلتون» .

Tornado
يواجه مجموعة من مطاردو العوصف إعصارًا في أوكلاهوما ويستخدمون ذلك لاختبار معداتهم التجريبية الجديدة ، ومع ذلك فإن فريق الأبحاث الممول تمويلًا جيدًا بمعداتهم الخاصة يواجهون تحديًا ، وسرعان ما يتحول السباق لإتقان أجهزة البيانات الخاصة بهم إلى مغامرة كارثية خطيرة .

The Day After Tomorrow
يعرض هذا الفيلم بعض الفرضيات العلمية المعقولة (ولكن غير محتملة إلى حد كبير) حول ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيرات البشر على الكوكب ، مع ظهور الأعاصير في لوس أنجلوس وعواصف البرد الضخمة في أوروبا ، يواجه العالم تغيرًا كارثيًا في المناخ وعصر جليدي جديد ، يتابع الفيلم العالم الذي اكتشف ما حدث ورحلته للعثور على ابنه ، الذي وقع في منطقة خطر .

The Impossible
استنادا إلى تسونامي المدمر الذي ضرب تايلاند عام 2004 ، يتابع الفيلم قصة عائلة في عطلة عيد الميلاد عندما تضربها الكارثة وتمزق الأسرة ، ويجب على كل فرد أن يبقى قوياً من أجل البقاء والإيمان بإيجاد بعضهما البعض ، تم ترشيح نعومي واتس لجائزة الأوسكار عن أدائها فيه .

Deep Impact
في هذا الفيلم ، يتجه مذنب كبير نحو الأرض ، وإذا وصل المذنب ، فسوف يقتل الملايين من الناس بسبب تأثيره ، تضع الحكومة الأمريكية العديد من الخطط لإحباط وصول المذنب ولكن دون جدوى ، تتمثل خطة الدعم في الحصول على متفجرات لدفنها في المذنب لتفجيره أو لتحويل مساره بعيد عن الأرض .

Volcano
يصبح البركان الذي تم تجاهله في وسط لوس أنجلوس نشطًا ، ويجب أن يأتي مكتب إدارة الطوارئ لتحويل تدفق الحمم البركانية بعيدًا عن المدينة .

The Core
يوضح هذا الفيلم ما يحدث عندما تنهار الأرض ، ويجب وقتها على مجموعة من العلماء ورواد الفضاء المؤهلين والأكثر مهارة أن يسافروا إلى قلب الكوكب لتحريكه .

2012
يستند هذا الفيلم إلى نهاية تقويم المايا و “نهاية العالم” ، فيجب على جون كوزاك أن ينجو من الزلازل الكارثية وموجات التسونامي لمجرد إتاحة الفرصة له للوصول إلى واحد من “الأقواس” الثلاثة الكبيرة التي بنتها الحكومة سرا لمواجهة الكوارث .

The Happening
بصرف النظر عن طريقة الفيلم المزعجة في إرسال رسالة إلى الجمهور ، يتعرض العالم بما يبدو أنه هجوم إرهابي ، مما يضطر الناس إلى الانتحار ، والقفز من المباني وتحطيم السيارات ، الفيلم مثير للاهتمام ويستحق المشاهدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches