Menu Close

افضل الأفلام الوثائقية التى صنعت

افضل افلام وثائقيه

آر چي بي RGB
وهو فيلم وثائقي تقليدي ممتع من إنتاج بيتسي ويست وتمثيل چولي كوهين يسجل الحياة والمسيرة المهنية المؤثرة لقاضية المحكمة العليا روث غينسبيرغ ذات ال٨٥ عامًا بداية من كونها واحدة من الإناث القلائل للغاية في صف الحقوق إلى علاقتها المقربة مع القاضي المحافظ أنتونين سكاليا .

هلّا كنت جاري Won’t You Be My Neighbor?
حتى أكثر الأشخاص تحفظًا وتذمرًا سوف يبكي بعد مشاهدة هذا التذكار اللطيف عن فريد روجرز “المعروف بالسيد روجرز” وكيف كان يحث المشاهدين على حب وتقدير بعضهم البعض ، إن صوته الهادئ العقلاني منعش في عصر الكلام المنمق والهستيريا الحالي .

ثلاثة غرباء متطابقين Three Identical Strangers
إن الحقيقة أغرب من الخيال ، وهذا ما يثبته هذا الفيلم عن ثلاثة شباب اكتشفوا صدفة أنهم توأم ثلاثي قد انفصلوا عند الولادة ، ويكشف المخرج تيم واردل بروية عن قصة لم شملهم والمنعطفات الصادمة في قصتهم .

أموال شريرة Dark Money
إن هذا الفيلم الوثائقي المثير لكيمبرلي وييد يتجنب بهدوء الإشارة إلى أحزاب بعينها أثناء تنقيبه في تزعم المنظمات غير الربحية الكبرى للحملات السياسية لتمدهم بالمساعدة والأموال ، وهو واحد من أفضل أفلام العام .

الحد الدامي The Bleeding Edge
هل تكره زيارة الطبيب؟ إذن سوف تهلع بعد مشاهدة هذا العرض لكيربي ديك ، وهو عبارة عن تحقيق مخيف ومتقن عن كيف سببت الأجهزة الطبية عالية التقنية ألمًا كبيرًا للمرضى .

Pick of the Litter
ألا يجعلك الجرو اللطيف تبتسم ويدفئ قلبك؟ إن هذا الفيلم الوثائقي سيلمس أوتار قلبك بلا شك ، ولكنه أيضًا سوف يفتح عينيك حيث تخضع ٥ جراء لتدريب ومنافسة قاسية لمعرفة ما إذا كانوا يملكون ما يلزم ليخدموا في مدرسة سان رافائيل “للكلاب المرشدة للعميان” .

ماكوين McQueen
وهو أحد أفضل أفلام السِّيَر لهذا العام ويعرض نظرة واضحة في الحياة الموهوبة والمنهكة لمصمم الأزياء المبدع أليكساندر ماكوين وموته المأسوي ، وما يجعله يبرز بين الأفلام الأخرى هي الأزياء بالذات ، لذا حاول رؤيته على شاشة كبيرة .

تضييق الفجوة Minding the Gap
قام صانع أفلام مستقل شاب بتوجيه عدسته الكاملة إلى مجموعة من الشباب على ألواح التزلج -من ضمنهم هو نفسه- ليعرض واحدة من أكثر الصور صراحة -وربما إزعاجًا- عن الحياة في قرية صغيرة في وسط الغرب ، إن التيمة الشائعة هنا عن العنف المنزلي شديدة ومترددة ، ويستحق الفيلم ترشيحًا لجائزة الأوسكار .

قوارض ذات حجم غير معتاد Rodents of Unusual Size
يرسلنا كوين كوستيلو وكريس ميتزلر وچيف سبرينغر إلى أهوار لويزيانا حيث تقطن قوارض الكيب ، ويغطي الثلاثي كل جانب مدهش من حكاية هذا الفأر ، حتى أن هناك جزء رسوم متحركة يشرح تاريخ قوارض الكيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches