Menu Close

اشهر انواع الاحذيه الرجاليه

اشهر انواع الاحذيه الرجاليه

حذاء الأكسفورد The Oxford
يعتبر هذا النوع من الجزم الرسمية أو الكلاسيكية هو الأشهر بين هذه الفئة حتى أنه يطلق على جزم أكسفورد ملكة تصميمات الأحذية الأنيقة، ونجد الجزمة الرسمية منه تأتي مع كعب منخفض مما يجعله مناسب جدًا حتى يتم ارتداؤه مع بدلت أنيقة.

حذاء بروغ The Brogue
يأتي هذا النوع من الأحذية قريب جدًا في الشبه من أحذية أكسفورد إلا أنها تتمتع بدرجة أكبر من الليونة أو المرونة مع شكل مدبب، لذا فهي أكثر اتساعا في مجالات ارتدائها إذ يمكن ارتدائها تقريبًا مع مختلف أنواع السراويل من الجينز وحتى البدل، وعادة ما يتم صنع هذا النوع من الأحذية بالأساليب التقليدية وباستخدام أنواع من الجلد السويدي الناعم المثقب.

حذاء الـ The Loafer
هذا النوع من الأحذية عادة ما يتم صنعه من جلد الغزال ويأتي مناسبًا بشكل كبير لأن يتم ارتدائه مع البدلة، إلا أنه يمكن أن يتم ارتداؤه مع السراويل الجينز وقد غزا هذا النوع من الأحذية أسواق الموضة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة.

شيلسا بوت The Chelsea Boot
صمم هذا النوع من الأحذية بالأساس للملكة فيكتوريا بحيث يكون حذاءًا أقل رسمية ولكنه يظل من ضمن قائمة الأحذية الرسمية الأشهر، وعادة ما يتم صنعه من الجلد المدبوغ مع لاصقة جانبية تسهل عملية ارتداء الحذاء وخلعه ورغم أنه أقل رسمية إلا أنه مناسب لكل الملابس الرسمية ما عدا البدل فهو لا يناسبها بشكل كبير، ويعتبر هذا النوع من الأحذية حذاء شتوي بالدرجة الأولى

لييس أب- بوت The Lace-Up Boot
هذا النوع من الأحذية يأتي مع رباط ورقبة مرتفعة قليلًا ويتميز بالأناقة ولكنه أقل رسمية، لذا فهو يناسب أغلب أنواع الملابس الكلاسيكية وكذلك الملابس الكاجوال.

الحذاء الصحراوي
يعتبر هذا النوع من الأحذية الأقل رسمية إذ أن رقبته تعطيه الطابع الكاجوال بينما مقدمة الحذاء تسحبه مرة اخرى إلى دائرة الأحذية الرسمية لذا فهذا النوع لا يناسب البدل وإنما يمكن ارتداؤه مع بعض قطع الملابس الكلاسيك ومع الملابس الكاجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches